الأحد، 26 مايو 2024 03:40 م

الرئيس يلتقى شباب الأحزاب غدا.. "الاتحاد": سنطرح برنامجا لتطوير التعليم.. حزب التجمع: اللقاء أبرز رد على المزايدين.. "المحافظين": سنعرض 3 مبادرات "مصر نظيفة وابنى ابنك ومصر بتنتج"

أطروحات الشباب فى لقاء السيسى

أطروحات الشباب فى لقاء السيسى أطروحات الشباب فى لقاء السيسى
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 08:16 م
كتب محمد صبحى - إبراهيم سالم
تعقد غدًا السبت، جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، الذى انعقد فى مدينة شرم الشيخ.

ويشمل البرنامج عددًا من الجلسات العامة تتناول نتائج اجتماعات الحوار الوطنى الخاص بقضايا التعليم، وسيتم فى هذا الإطار مناقشات حرة مع الشباب، واستعراض للرؤى التى تمت خلال الفترة الماضية، وتم تخصيص جلسة لاستعراض القرارات والإصلاحات الاقتصادية ورؤية الحكومة تجاه هذه الإصلاحات التى تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمار.

وأكد المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أنه لأول مرة سيتم مناقشة مقترحات الشباب الذين تواصلوا من خلال الموقع الإلكترونى الذى تم إطلاقه تزامنا مع المؤتمر الوطنى الأول للشباب، حيث تفاعل المئات من الشباب مع الموقع الإلكترونى، وقدموا مقترحات جريئة فيما يتعلق بمختلف القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أحمد حسنى: تلقيت دعوة من الرئاسة للمشاركة فى لقاء السيسى وسنطرح برنامجا شاملا لتطوير منظومة التعليم


احمد حسنى copy

فى البداية، أعلن أحمد حسنى، أمين شباب حزب الاتحاد والمتحدث الإعلامى للحزب عن تلقيه دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية لحضور المؤتمر الشهرى الوطنى للشباب برعاية وحضور رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسى.

وأضاف حسنى فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن تلك اللقاءات تعكس حرص واهتمام القيادة السياسية بالتواصل الدائم والمباشر مع الشباب وخلق حالة حوار مستمرة وجادة معهم وإعطاء الفرصه للشباب فى التعبير عن أرائه وأفكاره حول العديد من القضايا الخاصة بالشباب.

وتابع أمين شباب حزب الاتحاد قائلا، إنه يثمن ويشيد بالخطوات الغير مسبوقة التى تقوم بها القيادة السياسية الحالية واهتمامها بالشباب وأهم ما يميز ذلك هو حرص مؤسسه الرئاسة والرئيس على التواصل مع أكبر عدد من الشباب والحوار المباشر معهم، خاصة أنه سيكون 60% من الشباب المشاركين فى المؤتمر السبت، هم من الذين لم يسبق لهم حضور أية فعاليات بحضور السيسى، وهو ما يثبت أن تلك اللقاءات تهدف إلى لقاء الرئيس مع أكبر عدد ممكن من الشباب بمختلف الأنماط والمجالات.

واستطرد "حسنى"، ما انتظره من ذلك المؤتمر أننا سنطرح على الرئيس ما تم إنجازه من توصيات المؤتمر الأول بشرم الشيخ وما تم إعداده من خطط واستراتجيات وسياسيات متكاملة ومتطابقة عن برامج العمل التطوعى ومحو الأمية، ومتابعة ما تبقى ولم يتم تنفيذه حتى الآن من توصيات المؤتمر الأول.

وأردف "حسنى"، سنطرح رؤية متكاملة لتطوير منظومة التعليم وتطوير أساليب العملية التعليمية بمراحله المختلفة وكيفية الاهتمام بأوضاع المعلم أيضا.

أمين شباب حزب المحافظين: سنعرض باللقاء الشهرى بالشباب مشروع تطوير التعليم ما قبل الجامعى


محمد غنيم أمين الشباب بحزب المحافظين copy

ومن جانبه قال الدكتور محمد غنيم، أمين شباب حزب المحافظين، إن الحزب أعد مقترحاته وأفكاره التى سيعرضها غدا خلال اللقاء الشهرى، لافتا إلى أن ضمن مقترحات الحزب، مشروع تطوير التعليم ما قبل الجامعى، إضافة إلى إيجابيات وأضرار التكنولوجيا وتأثيرها على عقل وتفكير الطفل المصرى.

وتابع "غنيم" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحزب سيعلن عن تبنى مجموعة مبادرات سيعرضها خلال اللقاء الشهرى تحت اسم "مبادرة مصر نظيفة"، إضافة إلى مبادرة "ابنى ابنك" لتأهيل الطفل المصرى منذ الصغر فكريا وإبداعيا وعلميا ورياضيا، ومبادرة "مصر بتنتج" لتشجيع وتسويق المنتج المصرى.

وأضاف أمين شباب المحافظين، أن الحزب يعكف حاليا على إعداد قانون ينظم العمل التطوعى ولكن لم يتم الانتهاء منه، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه، وتقديمه خلال اللقاء الشهرى المقبل.

أمين شباب التجمع: لقاء شباب الأحزاب بالسيسى اليوم أبلغ رد على المزايدين على مؤتمر شرم الشيخ


علاء مصطفى أمين شباب حزب التجمع copy

بدوره، قال علاء مصطفى أمين شباب حزب التجمع، إن لقاء الرئيس السيسى بالشباب المقرر تنظيمه اليوم السبت، يأتى أهميته القصوى لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، ويؤكد أن الرئيس وعد فأوفى وهذا ما تعودنا عليه منه، حيث إنه وعد بمتابعة تنفيذ التوصيات.

وأضاف مصطفى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الجميع متأكد أن التوصيات سيتم تحقيقها وتنفيذها بالكامل، حيث إن ثمار المؤتمر بدأت فى الإفراج عن المحبوسين، بالإضافة إلى استقبال مؤسسة الرئاسة لشباب الأحزاب لتلقى مشروعات أهمية العمل التطوعى ومحو الأمية، متابعا أتوقع خلال العام الحالى وقبل المؤتمر الثانى سيتم تنفيذ كافة التوصيات.
وتابع أمين شباب حزب التجمع، أن لقاء اليوم يعد نجاحا مبهرا وردا على كل من زايد على المؤتمر الوطنى الأول للشباب وعلى المشاركين فيه وعملهم، وذلك رد بليغ على كافة الادعاءات، مشيرا إلى أنه سيعرض رؤية الحزب حول النهوض بالتعليم المصرى وقانون الإعلام وتعديلات لقانون التظاهر.

أحد الشباب المدعوين للقاء السيسى غدا: تهدف لتقريب وجهات النظر وتنظيمها إيمانا من الرئيس السيسى بدور الشباب



قال أحمد رمزى، أحد الشباب المدعوين للمشاركة فى مؤتمر الشباب، المقرر تنظيمه غدا السبت، بحضور الرئيس السيسى، إن تنظيم تلك اللقاءات له دور جوهرى وهام يتمثل فى تقارب وجهات النظر حول القضايا المختلفة التى تهم الشعب المصرى أكمله ويأتى من إيمان الرئيس السيسى بأهمية مشاركة الشباب ودمجمهم داخل الدولة والعمل السياسى.

وأضاف "رمزى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يجب تفعيل دور الشباب ومنحهم الفرصة فى المشاركة السياسية، حيث إن الدولة المصرية بحاجة إلى حماس الشباب بجانب خبرة الكبار من أجل التكاتف والنهوض بالدولة، لافتا إلى أننا بحاجة إلى أفكار اقتصادية إبداعية خارج الصندوق لاجتياز تلك الظروف التى تمر بها الدولة وللعبور إلى بر الأمان من هذه المرحلة الصعبة.

واستطرد أحمد رمزى، نحتاج للإنتاج فهو سبيل الخروج من هذه الأزمات، وذلك من خلال العمل على عمل مجموعات من الشباب كل مجموعة تختص بإنتاج نوع معين وتقوم الدولة بتوفير السوق الخارجية للتصدير - على حسب قوله.

p-23-1 copy




الأكثر قراءة



print