الأربعاء، 01 مايو 2024 12:37 م

كمال عامر: هذه الأعمال ستظل مستمرة طالما وجدت قوة كارهة لمصر.. إيهاب منصور: مصر لن تسقط.. نائب الطالبية: متواجد فى موقع الحادث والشرطة والجيش خط الدفاع الأول عن المصريين

استشهاد 6 فى تفجير إرهابى بالهرم

استشهاد 6 فى تفجير إرهابى بالهرم استشهاد 6 فى تفجير إرهابى بالهرم
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:43 ص
كتب عبد الرحمن سيد ومحمد صبحى ومحمد أبو عوض و إبراهيم سالم – تصوير حسام عاطف
استشهاد 6 مجندين وإصابة 3 آخرين فى انفجار قنبلة بكمين أمنى بشارع الهرم.

وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مصابين فى انفجار الهرم فضلا عن وجود عددا من المصابين.

انفجار (1)

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لملاحقة الجناة والقبض عليهم، وتم تمشيط المنطقة بالكامل.

بعد استشهاد 6 وإصابة 3 مجندين، فى انفجار قنبلة بكمين أمنى بشارع الهرم، أكد نواب البرلمان على رفضهم للأعمال الإرهابية، وأن مصر مستهدفة من قوى خارجية تهدف لزعزعة الاستقرار وتعطيل مسيرة التنمية.

كمال عامر

كمال عامر: هذه الأعمال ستظل مستمرة طالما وجدت قوة كارهة لمصر


نعى اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، استشهاد 4 مجندين وإصابة 3 آخرين فى انفجار قنبلة بكمين أمنى بشارع الهرم، لافتا إلى أن هذه الأعمال الإرهابية ستظل مستمرة طالما وجدت قوى داخلية وخارجية كارهة لمصر وتعمل على تهديد أمنها القومى، وزعزعة استقرارها وخصوصا فى الفترة المقبلة.

انفجار (2)

وتابع "عامر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الشرطة والقوات المسلحة يتوقعون الخيانات، مطالبا بضرورة وجود اليقظة والحظر والتدريب كعناصر أساسية فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هذه العناصر الإرهابية تعمل على اختيار التوقيتات المفاجئة "كتبديل الخدمات أو الإفطار أو غيرها من التوقيتات الخاصة بعمل القوات المسلحة والشرطة".

وأضاف "عامر"، أن هذه العمليات تكون بالنسبة للإرهابيين سهلة، وذلك لتخفيهم بعنصر الاختفاء، قائلا: "دا خسة وعار من هذه الجماعات".

ايهاب منصور

إيهاب منصور: الإرهاب يسعى لزعزعة مصر ولن تسقط


قال المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، إن الإرهاب والتطرف له أهداف الجميع يعلمها تتمثل فى زعزعة استقرار الدولة وانتشار السلاح وبيعه وتوزيعه بهدف ترويع المواطنين، متابعا أن الدولة المصرية لا تقف بسبب مجموعة من الخارجين والإرهابيين ومستمرون فى طريقنا نحو تحقيق التنمية.

انفجار (3)

وأضاف "منصور" فى تصريح لـ"برلمانى" أن هناك بعض الدول التى تمنت سقوط مصر خلال الفترة الماضية ولكن مصر محفوظة ومحروسة ولن تضيع خلف مثل تلك الممارسات الغاشمة التى تستهدف جنودنا وأبطالنا وستستمر الدولة المصرية، مقدما التعازى لأهالى الضحايا.

تجدر الإشارة إلى وقوع حادث إرهابى صباح اليوم الجمعة، بالهرم استهدف كمين بمنطقة مدكور وأسفر عن استشهاد 4 جنود وإصابة 3 آخرين.

انفجار (5)

نائب الطالبية: متواجد فى موقع الحادث والشرطة والجيش خط الدفاع الأول عن المصريين


قال محمد على، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية، بمحافظة الجيزة، إن ضباط وجنود الشرطة المصرية والجيش المصرى يثبتون كل يوم أنهم خط الدفاع الوطنى، وما حدث لن يثنى مصر فى المضى قدما فى طريقها نحو التنمية والازدهار.

انفجار (4)

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ "برلمانى" أنه يتقدم بخالص العزاء إلى أهالى وأسر شهداء اليوم، معتبرا أن الجماعات الإرهابية تحصد زهرة الوطن فى أماكن مختلفة فى الوطن سواء على أرض الزيتون أو فى الداخل.
وأضاف النائب أنه متواجد فى منطقة الحادث الآن للاطلاع على الأزمة.

انفجار (6)

انفجار (7)

انفجار (8)

انفجار (9)

انفجار (10)

انفجار (11)

انفجار (12)

انفجار (13)

انفجار (14)

انفجار (15)

انفجار (16)

انفجار (17)

انفجار (18)

انفجار (19)

انفجار (20)

انفجار (21)

انفجار (22)

انفجار (23)

انفجار (24)

انفجار (25)

انفجار (26)

انفجار (27)

انفجار (28)

انفجار (29)

انفجار (30)

انفجار (31)

انفجار (32)

انفجار (33)


print