الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:05 ص

بعد استشهاد 6 من الشرطة بانفجار الهرم.. يحيى كدوانى: مصر تعمل منفردة لمواجهة الإرهاب.. "سميح": يجب توجيه ضربات استباقية.. و"بخيت" يطالب بنزع الجانب الإنسانى فى التعامل مع هذه الجماعات

النواب يدينون حادث الهرم الإرهابى

النواب يدينون حادث الهرم الإرهابى النواب يدينون حادث الهرم الإرهابى
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 03:48 م
كتب محمد صبحى و إبراهيم سالم
أعلنت وزارة الداخلية أن حادث انفجار شارع الهرم، اليوم، أسفر عن 6 وفيات و3 مصابين، وأنه تم نقل 3 حالات وفاة إلى مشرحة مستشفى الهرم، وحالتين إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام، وحالة واحدة إلى مشرحة مستشفى الجيزة، مؤكدة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهرم والجيزة الدولى وأم المصريين العام، وحاول "برلمانى" استطلاع آراء النواب حول الحادث، والتى جاءت على النحو التالى:

يحيى كدوانى

يحيى كدوانى: استمرار التمويل وراء التفجيرات الإرهابية ومصر تعمل منفردة لمواجهة الإرهاب


قال يحيى كدوانى، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن ظاهرة استهداف قوات الشرطة ستظل مستمرة طالما هناك تمويل وعداء من بعض الدول التى تمول الإرهاب وتدعمه من خلال القنوات الفضائية، بالإضافة إلى وجود مشاكل البطالة والصناعة مع وجود مأجورين من جانب الجماعة الإرهابية والجماعات الأخرى.

انفجار الهرم (1)

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن مصر لن تتوقف عن مواجهة هذا الخطر الداهم وستسمر فى مواجهة، وهناك يوميا جهود تبذل من قبل الأجهزة المعنية يتم الكشف عنها وضبط خلايا إرهابية، وهناك محاكمات فى مثل تلك الأمور، متابعًا هناك أن مثل تلك العمليات تتم من خلال شبكات التواصل الاجتماعى التى تعد سببا للتواصل ونقل الأمور وإصدار التعليمات والتكليفات.

انفجار الهرم (2)

واستطرد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان أن مصر تعمل منفردة لمواجهة الإرهاب، وهناك دول أخرى تعانى منه، ومع ذلك مصر الوحيدة التى تهاجم، مؤكدا أن محاربة الإرهاب تحتاج إلى تعاون دولى خاصة وأن بعض تلك المنظمات لها مراكز معروفة ولن يتم النظر إليها بتلك الدول ويتجاهلون هذا الخطر.

حمدى بخيت

حمدى بخيت: "لازم ننزع الجانب الإنسانى فى التعامل مع الجماعات الإرهابية"


قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ما حدث اليوم بكمين الهرم يدل على وجود حرب مستمرة مسلطة على مصر، وهذه الحرب يمولها ويمدها بعض الدول، لافتا إلى أنه على الرغم من هذه المحاولات إلا أن الجانب الأمنى المصرى فرض نسبة كبيرة من السيطرة على هذه العمليات.

انفجار الهرم (3)

وتابع "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البعد الإنسانى فى التعامل مع هذه الجماعات لن يزيدهم إلا ترهيبا للشعب المصرى، مناديا بترك الجانب الإنسانى وسرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة والقوانين الحازمة بشأن هذه الجماعات، حيث إن المحاولات التى تقوم بها هذه الجماعات دليل على الضعف فى التنظيم والإدارة الخاصة بهم.

انفجار الهرم (4)

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحال العام يعطى نوعا من المناخ الذى يمكنهم التحرك فيه، وأن المناخ المصاحب للأحداث مناخ سىء ويجب التعاون للقضاء عليه.

ايهاب غطاطى

إيهاب غطاطى ناعيا شهداء تفجير الهرم: الشعب والبرلمان يد واحدة مع الأمن لمواجهة الإرهاب


قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر" عن دائرة الهرم بمحافظة الجيزة، إن العمليات الإرهابية الخسيسة ستواصل أعمالها لاستهداف قواتنا المسلحة والشرطة الباسلة، مؤكدا أن البرلمان والشعب متضامنان مع الأمن ويد واحدة لمحاربة ومواجهة الإرهاب.

انفجار الهرم (5)

وأضاف "غطاطى"، فى تصريح لـ"برلمانى" ننعى شهدائنا من جراء هذه العمليات الخسيسة، مشددًا على ضرورة اتخاذ قوات الأمن مزيد من اليقظة والإجراءات الاستنفارية لمواجهة مثل تلك الحوادث التى قد تؤثر على الاستثمار وعودة السياحة، ويجب ألا تقوم الشرطة بالتراخى بعد مرور فترة دون وقوع مثل تلك الممارسات والحوادث غير الآدمية.

احمد سميح

أحمد سميح: الديانات السماوية بريئة من تفجيرات الهرم ويجب توجيه ضربات استباقية للإرهاب


استنكر أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، الأعمال الإرهابية الخسيسة التى شهدتها منطقة مدكور بالهرم لن تثنى الشرطة والقوات المسلحة وما تقوم به الجماعات الإرهابية لن يرضى أحد وغير متفق مع كل الأديان السماوية.

انفجار الهرم (6)

تجدر الإشارة إلى وقوع حادث إرهابى صباح اليوم الجمعة بشارع الهرم استهدف كمينا بمنطقة مدكور، وأسفر عن استشهاد 6 جنود وإصابة 3 آخرين.

انفجار الهرم (7)

وأضاف "سميح" فى تصريح لـ"برلمانى" أن على قوات الأمن أن تتخذ إجراءات استباقية لمواجهة الإرهاب والتطرف الذى يستهدف البلاد ويضر بصالح المواطنين والشعب المصرى، مقدمًا التعازى إلى الشعب المصرى فى شهداء تفجير الهرم، متابعا من يقوم بتلك الأفعال بعيد تماما عن الإسلام وكل الأديان السماوية والإسلام برىء منهم.

انفجار الهرم (8)

انفجار الهرم (9)

انفجار الهرم (10)

انفجار الهرم (11)

انفجار الهرم (12)

انفجار الهرم (13)

انفجار الهرم (14)

انفجار الهرم (15)


print