الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

بالصور.. تفاصيل اجتماعات الوفد المصرى بمشاركة طارق رضوان بالمجلس الأوروبى

بالصور.. تفاصيل اجتماعات الوفد المصرى بمشاركة طارق رضوان بالمجلس الأوروبى جانب من اللقاء
الأربعاء، 22 يونيو 2016 04:48 م
كتبت سماح عبد الحميد
عقدت صباح اليوم وعلى مدار يومين سلسلة اجتماعات بالمجلس الأوروبى بشأن التحول الديمقراطى فى دول الشرق الأوسط، وعقد اجتماع غدا باللجنة الفرعية المختصة بشئون الشرق الأوسط والعالم العربى.

وعقد اجتماع مشترك صباح اليوم 22-6 ما بين الوفد البرلمانى المصرى متمثلا فى النائب طابق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب محمد عباسى، والنائب بلال النحال أعضاء لجنة حقوق الإنسان مع السيدة، ديبورا بيرجانينى - نائب رئيس لجنة العلاقات السياسية والدولية بالمجلس الأوروبى وعضو بالبرلمان الإيطالى والمسئولة عن إعداد تقرير عن حالة وموقف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى فى مصر.

وقال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اللقاء تناول عرضًا لحالة مصر الراهنة خلال الخمس سنوات الماضية، وما خاضت فيه مصر من ثورات وما نتج عنها من تغير لأنظمة وتغير الدستور وإجراء انتخابات رئاسية ونيابية وآخر المستجدات الديمقراطية فى مصر فى ظل الأزمات، التى تعرضت وتتعرض لها الدولة المصرية.

كذلك توضيح الرؤية المستقبلية لمصر من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة وبناء مجتمعات عمرانية جديدة، وكذلك بناء خدمات البنية التحتية والتعليمية والصحية والثقافية.

وأشار "رضوان" إلى أن اللقاء تطرق لحقوق الإنسان فى مصر فيما يتعلق بمبدأ الحريات والتعبير عن الرأى والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وشكل السلطة فى مصر.

وتناول أيضًا الحديث الضغوط السياسية التى تمارس على مصر سواء كانت من التحديات الداخلية أو الخارجية، وكذلك الوضع الاقتصادى، الذى تأثر سلبا بأحداث الإرهاب سواء كان مباشرا من خلال ما نراه فى سيناء أو داخل مصر، ومن ناحية أخرى انخفاض حركة التجارة العالمية، والتى أثرت بالسلب على إيرادات قناة السويس وانخفاض الإيرادات الناتجة عن حركة السياحة.

كان أيضًا من أهم المحاور، التى تناولها اللقاء هو ضرورة التعاون المشترك فى مواجهة التحديات وتوطيد العلاقات مع دول أوروبا من خلال الحوار والتكاتف للقضاء على الإرهاب والوصول للموقف المصرى بدون الضغوط، التى تمارس على مصر من خلال وسائل الإعلام الدولية والإقليمية، التى تعكس صورة سلبية عن مصر.

كما أكد الوفد البرلمانى المصرى عن ضرورة مد جسور المودة ما بين الشعوب، كما حث على ضرورة تغير المفاهيم بالتواصل الدائم مع البرلمانيين المصريين والنظر لمصر بصفة الشريك وليس بصفة المراقب عليه.

وجه الوفد البرلمانى المصرى الدعوة لأعضاء اللجنة وبصفة خاصة للنائب ديبورا بيرجانينى، والتى رحبت بالزيارة، وأكدت أنها سوف تزور مصر ومعها وفد رفيع المستوى.

تفاصيل اجتماعات الوفد المصرى بمشاركة طارق رضوان بالمجلس الأوروبى (1)

تفاصيل اجتماعات الوفد المصرى بمشاركة طارق رضوان بالمجلس الأوروبى (2)

تفاصيل اجتماعات الوفد المصرى بمشاركة طارق رضوان بالمجلس الأوروبى (3)


print