الإثنين، 06 مايو 2024 06:39 ص

الوفد المصرى يشارك غدًا فى قمة "حقوق الإنسان" بفرنسا.. والسادات: انعقاد الفعاليات حتى 24 يونيو.. بلال النحال: سنوضح وقوف مصر ضد الإرهاب.. ومحمد عباسى: نسعى لنقل الحقائق والصورة الكاملة

النواب فى ضيافة المجلس الأوروبى

النواب فى ضيافة المجلس الأوروبى النواب فى ضيافة البرلمان الأوروبى
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:00 ص
كتبت أسماء زيدان
تشعبت علاقات مجلس النواب المصرى منذ انعقاده، مع مجالس وبرلمانات الدول المختلفة، واستمرارًا لتوطيد العلاقات؛ لَبَّىَ البرلمان المصرى دعوة نظيره الأوروبى، للمشاركة كضيف فى قمته المقرر انعقادها بفرنسا، لينقل نبض المجتمع، ويكون خير ناطق عن لسان الشعب.

السادات: وفد يمثل البرلمان و"حقوق الإنسان" فى المجلس الأوروبى بفرنسا بعد غد


النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال إن وفدًا من المجلس سيسافر إلى البرلمان الأوروبى، للمشاركة فى قمة حقوق الإنسان المنعقدة من 22 يونيو حتى 24 يونيو فى فرنسا.
محمد انور السادات (3)

وأضاف السادات، فى تصريحاتٍ له، أن الوفد يضم النائب محمد عباسى، والنائب بلال النحال، عضوى المجلس عن محافظة البحيرة، وأن العضوين يمثلان مجلس النواب ولجنة حقوق الإنسان.

محمد عباسى: رئيس اللجنة والأمين العام عقدا جلسة تنسيقية للوفد


وأوضح النائب محمد عباسى، عضو لجنة حقوق الإنسان، أن الوفد البرلمانى المصرى المسافر إلى فرنسا عقد جلسة تنسيقية اليوم الاثنين بمجلس النواب، مع النائب محمد أنور السادات، رئيس اللجنة، وأحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب.
محمد عباسى

وأشار عباسى، إلى أنه والنائب بلال النحال، عضو لجنة حقوق الإنسان، يمثلان مجلس النواب المصرى ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى، وأن الجميع اتفق على أن الهدف من تمثيل مصر كضيف بالمجلس الأوروبى، هو تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، ونقل الحقائق كاملة التى عمد البعض تشويهها.

وتابع أن هناك فرقًا بين البرلمان الأوروبى، ومجلس الاتحاد الأوروبى، حيث أن الثانى هو قمة لرؤساء الحكومات الـ28 الأعضاء فى الاتحاد. ولفت إلى أن الوفد المصرى سيسافر فى تمام العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ويعود للقاهرة يوم 24 يونيو الجارى.

بلال النحال: سنوضح أمام البرلمان الأوروبى أن مصر ضد العنف والإرهاب


وقال النائب بلال النحال، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قمة المجلس الأوروبى بفرنسا ستبدأ غدًا الأربعاء فى تمام الساعة الـ8 والنصف صباحًا وحتى الـ8 مساءً، وأن القمة ستبدأ بجلسة استماع.

ولفت النحال، فى تصريحاتٍ له، إلى أن الوفد سيلقى كلمته أمام البرلمان الأوروبى بعد غد الخميس، وخُصِّصَت لكل نائب 10 دقائق فى جلسة النقاش، ويبدأ اليوم الثانى للمجلس فى تمام الـ8 والنصف صباحًا، وحتى الـ12 مساءً.

وتابع نائب لجنة حقوق الإنسان، أن الهدف من مشاركة مصر توطيد العلاقات الخارجية، وتوضيح رؤية مصر المستقبلية، وتأكيد أن مصر تقف ضد الإرهاب دائمًا وأبدًا.

وعن إمكانية سؤال الوفد عن التعامل مع قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وبعض العمليات الإرهابية، قال النحال إن قضية ريجينى مثل أى قضية، ومازالت التحقيقات مستمرة بها، مضيفًا أن الإرهاب موجود فى العالم كله ومصر بها أمن وأمان.


print