الأربعاء، 29 مايو 2024 01:47 ص

حمدى بخيت: عمل الشباب المصرى بإسرائيل قنبلة موقوتة.. وتجنسه خيانة

حمدى بخيت: عمل الشباب المصرى بإسرائيل قنبلة موقوتة.. وتجنسه خيانة حمدى بخيت
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:38 ص
كتب أيمن رمضان
وصف النائب البرلمانى حمدى بخيت، سفر الشباب المصرى للعمل فى إسرائيل ومن ثم التجنس بها بـ"القنبلة الموقوتة" التى يمكن ان تنفجر فى أى وقت، لافتًا إلى أن تل أبيب لا تمنح الجنسية لأحد إلا بعد التأكد من أن ولائه وانتمائه الكامل لهم.

وأضاف "بخيت" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أجهزة الدولة والمحللين المختصين لديهم دراسات دقيقة عن هؤلاء الشباب تعتمد على أسلوب تحليلى وعلمى، مشددًا على أن التفريط فى الجنسية المصرية خيانة.

واستطرد: إسرائيل أكبر خصم لمصر وسفر الشباب إليها يهدد الأمن المصرى ويضره نظرًا لإمكانية استغلالهم فى أى وقت داخل مصر وعلينا أن نعى ذلك ونكن يقظين له".

ولفت النائب البرلمانى، إلى أن مناقشة هذه القضية لا يجب أن تكون على العلن نظرا لما تحتويه من إجراءات أمن قومى دقيق.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، قد قالت إنها لا تملك معلومات بعد عن الجاليات المصرية فى إسرائيل.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد أنور السادات، أن وضع المصريين فى إسرائيل ذات طابع خاص والدخول إليها ليس بهذه السهولة، فهناك أبعاد سياسية وأمنية، لكنى بدأت أيضًا فى ملف هام حيث المصريين فى أفريقيا.

جاء ذلك تعقيبًا على تساؤل النائب سمير غطاس، عضو لجنة حقوق الإنسان، عن كيفية تعامل وزارة الهجرة مع الجالية المصرية الموجودة فى إسرائيل.

من جانبه قال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، تعقيبًا على حديث الوزيرة "لست مقتنعًا بالرد، خاصة عندما يتم الحديث عن وصول أعداد الجالية المصرية هناك إلى ما يقرب من 63 ألفًا، وأن هناك قرى بالكامل فى إسرائيل".

وأضاف الرفاعى، "صحيح أن هناك اتفاقية سلام لكن إسرائيل هى العدو مفيش هزار".


print