الأربعاء، 29 مايو 2024 09:06 ص

أجندة الحكومة.. وزيرة التعاون ترد على تساؤلات لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان

أجندة الحكومة.. وزيرة التعاون ترد على تساؤلات لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان لجنة الشئون الاقتصادية
الأحد، 12 يونيو 2016 06:32 ص
كتب برلمانى
تعقد لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى، اليوم، اجتماعا لمناقشة خطة وبرنامج عمل وزارة التعاون الدولى بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى ضوء سياسات الحكومة والتوصيات التى أبداها أعضاء اللجنة على البرنامج الحكومى.

ومن المقرر أن تجيب الدكتورة سحر نصر على أسئلة النواب أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية، والتى حصل "برلمانى" على أبرز 11 سؤالا فيها، وجاء على رأسها أولويات برنامج عمل وزارة التعاون الدولى للفترة القادمة وما هى الأهداف التى تسعى الوزارة لتحقيقها على المدى القصير والمتوسط.

ومن سياق أخر يبحث وزير القوى العاملة محمد سعفان، شكوى الطبيبة المصرية أسماء عبد الفتاح كامل، والتى تعمل بمجمع طبى أم السالك بالمنطقة الشرقية، لحل مشكلتها على الطبيعة مع صاحب المجمع الطبى، بحضور المستشار القانونى بالقنصلية، وفقًا لتقرير من مكتب التمثيل العمالية التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالرياض. وكان الوزير قد أصدر توجيهات عاجلة للمستشار العمالى بالسفارة حلمى أبوزهرة بمجرد علمه بمشكلة الطبيبة المصرية، بالتواصل ومتابعة شكواها فورا، وموافاته بتقرير شامل بما انتهى إليه موضوع شكواها.

ومن جانبه أعلن محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، إغلاق باب تسجيل المواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، اليوم، وفقاً للضوابط التى تم اعتمادها من وزير السياحة يحيى راشد، مشيراً إلى أن إجراء القرعة الإلكترونية وإعلان نتيجة الفائزين يوم 19 يونيو الجارى.
وقال "شعلان"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوزارة لن تسمح بتفعيل إيصالات جدية الحجز بعد الساعة الرابعة عصر غدٍ، الأحد، ولن يسمح بأى إدخالات على موقع القرعة بعد الساعة الثانية عشرة مساءً.

كذلك يفتتح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل اليوم، مكتب الشهر العقارى والتوثيق بمدينة نصر، ضمن 100 مكتب تم افتتتاحها بالتنسيق بين وزارات العدل والتخطيط والاتصالات، بعد تطويرها وميكنتها عبر شبكة ربط واحدة، وذلك لتحقيق أفضل وأسرع خدمة للمواطن بأقل تكلفة وأوفر مجهود. وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام فى بيان له، أن قطاع الشهر العقارى والتوثيق بوزارة العدل، انتهى خلال الفترة الماضية من وضع خطة تفصيلية شاملة لأوجه تطوير منظومة العمل بالقطاع على المدى القصير والمتوسط، وآليات تفعيل هذا التطوير، وتضمنت هذه الخطة تحديد ماهو مستهدف من هذا التطوير فى جميع المجالات، من تطوير البنية الأساسية للمقرات، وتنمية الموارد البشرية، والارتقاء بالآداء الإدارى والتقنى، والتحديث التشريعى.


print