الأحد، 19 مايو 2024 03:55 ص

الرئيس فى حفل إفطار "الأسرة المصرية" يوجه الحكومة بضبط الأسعار ويناشد التجار "الحنو على أهلهم"... ويؤكد: مشروعات جارية قيد التنفيذ.. وزيادة الحد الأدنى للمعاش 500 جنيه غير كافية

السيسى للتجار: "أرفقوا بالمواطن"

السيسى للتجار: "أرفقوا بالمواطن" السيسى للتجار: "أرفقوا بالمواطن"
السبت، 11 يونيو 2016 10:38 م
كتب برلمانى
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من السادة الوزراء، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومى للمرأة، وممثلى مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح، وأُسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، وكُتاب الرأى، وشباب الجامعات المصرية والكليات والعسكرية، وممثلى الفلاحين، والإعلاميين، والفنانين، والرياضيين، وذوى الاحتياجات الخاصة، ومسئولى عدد من المؤسسات الخيرية .

MTY_9957

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة قدم خلالها التهنئة والتحية من خلال الحاضرين إلى الشعب المصرى بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكدًا حرصه على تنظيم إفطار الأسرة المصرية فى شهر رمضان من كل عام للحفاظ على مفهوم "الأسرة المصرية" الذى يحمل العديد من المعانى النبيلة التى نستلهم منها مكارم الأخلاق، وأصالة العادات والتقاليد المصرية.

24 copy

الرئيس: من الضرورى أن نستفيد من تلك الأيام المباركة كى نعزز هويتنا ونحافظ عليها


وأكد الرئيس خلال كلمته على ضرورة الاستفادة من تلك الأيام المباركة لتعزيز هويتنا والحفاظ عليها، فى ظل محاولات طمس الهوية واستبدالها بثقافات أخرى تفتقر إلى تسامح القيم المصرية.

MTY_9978 (1)

ونوّه السيد الرئيس إلى الإنجازات التى تم تحقيقها خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تمت بمساهمة المصريين وعقولهم وسواعدهم.

13 copy

وأوضح الرئيس أنه لا تزال هناك مشروعات كبرى جارية قيد التنفيذ، فضلًا عن عدد من المشروعات التى لم يتم الإعلان عنها بعد.

وشدد الرئيس على أهمية قيمة العمل بجد وأمانة وإخلاص وتجرد وشرف من أجل تحقيق النتائج الإيجابية وصولًا إلى التنمية الشاملة.

السيسى: يستعرض إنجازات العامين الماضيين


واستعرض الرئيس خلال كلمته الإنجازات التى تمت خلال العامين الماضيين على صعيد استعادة الأمن ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا على أهمية تحقيق مزيد من الانضباط والتماسك الوطنى حتى تتحقق آمال وطموحات المصريين.

MTY_9949

رئيس الجمهورية: زيادة الحد الأدنى 500 جنيه مش كفاية


وعلى صعيد زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 500 جنيه، وأشار الرئيس إلى أن هذا الحد ليس كافيًا، مؤكدًا أن الدولة إذا كان يتوافر لديها مزيد من الموارد لتمكنت من رفع هذا الحد الأدنى، حيث إن الدولة تشعر تمامًا بمعاناة المواطنين وتأمل دائمًا فى تقديم المزيد لهم.

30 copy

ولفت الرئيس إلى أن السنوات الخمس الأخيرة التى مرت بها مصر تركت تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المصرى، وهو الأمر الذى نتشارك جميعًا فى تحمل آثاره حتى تتحقق التنمية الشاملة المأمولة.

21 copy

الرئيس يوجه الحكومة خلال كلمته العمل على تحقيق مزيد من ضبط الأسعار


ووجه الرئيس خلال كلمته الحكومة بالعمل على تحقيق مزيد من ضبط الأسعار، داعيًا إلى أهمية ترشيد الأسعار والشعور بمعاناة المواطنين والمساهمة مع الدولة فى جهود التخفيف عنهم، ولاسيما بالنسبة لمحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

MTY_9972

وبعث الرئيس فى ختام كلمته برسالة طمأنة للشعب المصرى على مستقبل البلاد، مؤكدًا على أهمية التكاتف من أجل تحقيق التنمية الشاملة والنهوض الاقتصادى فى كافة أنحاء البلاد.

28 copy

الحاجة مكة وأهالى الشهداء و"نور الشربينى" يجلسون بجوار الرئيس


وجلس إلى جوار الرئيس السيسى الحاجة مكة عبد المولى أول رائدة ريفية ممثلة عن المرأة، إلى جانب والدة شهيد من القوات المسلحة ووالدة شهيد من الشرطة، واللاعبة نور الشربينى وأحد الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

MTY_9938

وكان من أبرز الحاضرين الكتاب الصحفيون، ضياء رشوان، عادل حمودة، محمود مسلم، وعماد الدين حسين، والكاتب الصحفى محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع "برلمانى"، والمطرب محمد منير، والفنانون يحيى الفخرانى، حسين فهمى، غادة عادل، محمد هنيدى، أشرف عبد الباقى، والإعلاميون جابر القرموطى، ولميس الحديدى، وشريف عامر، ومعتز بالله عبد الفتاح، ورامى رضوان.

19 copy

كما حضر اللقاء لفيف من الوزراء ورجال الدولة.

1 copy

3 copy

11 copy


16 copy

17 copy


33 copy


print