السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

النائب محمد كلوب: سوء الطرق يعود لعدم دقة شركات وزارة النقل وغياب التقنية الحديثة

النائب محمد كلوب: سوء الطرق يعود لعدم دقة شركات وزارة النقل وغياب التقنية الحديثة النائب محمد كلوب
الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:17 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات، إن الفساد يتمثل فى عدم وجود إدارة، مشيرا إلى أن سوء أوضاع الطرق والمحاور يعود إلى عدم الدقة فى التنفيذ وغياب التقنيات الحديثة من قبل شركات وزارة النقل وبالأخص المتواجدة فى الأقاليم.

وأضاف "كلوب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يجب على الإدارة العامة للمرور وضع معايير محددة وقوانين تنظم حجم الأحمال لسيارات النقل الثقيل، مشددا على ضرورة ضخ دماء جديدة فى وزارة النقل من خلال فتح باب التعيينات للشباب الذى حصل على تعليم فى ظل التطور التكنولوجى الحديث الذى جعل العالم قرية صغيرة الآن.
وتساءل النائب البرلمانى عن سبب استمرار وزارة القوى العمالة غير الفاعلة حسب قوله، وتابع: "منذ عام 1984 لم تفعل وزارة القوى العاملة حتى الآن.. ماذا تفعل خدمة حجاج وبعض الأشياء".

وكان قد أعلن جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات عن مسؤولية الوزارة عن عدد من القطاعات منها الطرق والموانئ البرية والسكة الحديد وتنمية الموارد البشرية والنقل النهرى، وأن شبكة الطرق فى جمهورية مصر العربية تبلغ يبلغ 24.5 كم والكبارى 1724، وأن القيادة المنضبطة هى التى تحافظ على سلامة هذه الطرق، ولذلك نجد كثير من الشكاوى لتدنى مستوى بعض الطرق ولكن حقيقة الأمر يرجع إلى القيادة الغير جيدة.


الأكثر قراءة



print