الأحد، 05 مايو 2024 05:32 ص

أسامة شرشر يطالب الرئيس بالتدخل حال فشل مجلس النواب فى حل أزمة "الصحفيين"

أسامة شرشر يطالب الرئيس بالتدخل حال فشل مجلس النواب فى حل أزمة "الصحفيين" أسامة شرشر عضو مجلس النواب
الخميس، 12 مايو 2016 11:29 ص
كتبت: سمر سلامة
قال أسامة شرشر عضو مجلس النواب، إنه يتولى إجراء اتصالات بين مجلس نقابة الصحفيين، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لإيجاد مخرج لأزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، مؤكدا أن غياب البرلمان على الأيام الأولى لانطلاق الأزمة أدى بشكل غير مباشر إلى تفاقمها بإعلان النقابة عقد جميعية عمومية تبعها مطالب غاضبة بالإقالة والاعتذار.

أضاف "شرشر" لـ "برلمانى"، "نحاول كنواب أن نبذل كل الجهد من من خلال دائرة التواصل والاتصالات مع النقيب قلاش والدكتور على عبد العال، لإيجاد حل سريع قبل اجتماع الأحد القادم فى وكالة أنباء الشرق الأوسط".

أكد شرشر رفضه لعقد أى اجتماعات للصحفيين بشأن الأزمة خارج بيت الصحفيين فى إشارة إلى نقابة الصحفيين ، مضيفا:" طول عمرنا فى ظل الأزمات السابقة كانت النقابة بيت الصحفيين وحالة التوحد القاعدة التى ننطلق منها لطرح مطالبنا وأفكارنا ولكن الاجتماع خارج نقابة الصحفيين مرفوض شكلا وموضوعا ".

تابع شرشر: "مازلت أراهن أن البرلمان بيت الشعب وصاحب القرار الأول لحل هذه الأزمة مع احترامى للمجلس الأعلى لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى للصحافة ، الدكتور على عبد العال والنواب أعضاء المجلس الوطنيون والمحترمون الذين يحترمون الصحافة صاحبة الجلالة".

استطرد شرشر: "حال فشل البرلمان فى حل الأزمة أطالب الرئيس السيسى باعتباره رمزا للدولة المصرية بالتدخل لحل الأزمة".


print