الخميس، 09 مايو 2024 11:41 م

النائبة ميرفت موسى:الهيئة العربية لمكافحة غش الدواء تشكل قوى مشتركة للحد من غش الأدوية

النائبة ميرفت موسى:الهيئة العربية لمكافحة غش الدواء تشكل قوى مشتركة للحد من غش الأدوية ميرفت موسى عضوة لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
السبت، 07 مايو 2016 12:10 ص
كتب جورج إيليا
قالت ميرفت موسى، عضوة لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن مقترح نقابة الصيادلة، بإنشاء الهيئة العربية لمكافحة غش الدواء على مستوى العالم العربى، سيعمل على الحد من غش الأدوية، من خلال قوى عربية مشتركة".

وأضافت ميرفت موسى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى تقديم وزارة الصحة مشروع قانون إلى مجلس النواب لتشديد العقوبة وتجريم غش الأدوية.

وأشارت إلى أن إنشاء الهيئة العربية لمكافحة غش الدواء، يمثل بداية الاهتمام بصناعة الأدوية فى مصر، كما أن سوق الأدوية يشكل ربحًا عاليًا ويمكن أن يكون اقتصادًا قوميًا، قائلة إن مصر من أول الدول العربية التى أنشأت مصانع للأدوية، وأول دولة عربية تنشأ كلية صيدلة، ورغم ذلك يوجد بها عدد نقص وغش الأدوية.

وأكدت ميرفت موسى، أن حجم صادرات الأردن من الأدوية تجاوزت 11 مليار سنويًا، فى الوقت الذى لا تتعدى صادرات مصر من الأدوية نصف مليار جنيه.

وتابعت عضوة مجلس النواب، أن الغش التجارى للأدوية موجود بشكل علنى على مواقع الإنترنت والقنوات التلفزيونية، دون تحرك من وزارة الصحة للقضاء على الأدوية المغشوشة غير المسجلة بوزارة الصحة.


print