الجمعة، 17 مايو 2024 02:08 ص

سيد عبد العال نائب التجمع:اجتماع اليوم لبحث بيان الحكومة وتحديد موقف الحزب من "تيران"

سيد عبد العال نائب التجمع:اجتماع اليوم لبحث بيان الحكومة وتحديد موقف الحزب من "تيران" النائب سيد عبد العال
السبت، 16 أبريل 2016 12:59 م
كتب إبراهيم سالم
يعقد حزب التجمع، بعد قليل اليوم السبت، بمقر الحزب بوسط البلد اجتماع الأمانة العامة لمناقشة مستجدات الوضع السياسى، حيث يناقش عدد من القضايا التنظيمية وموقف الحزب السياسى النهائى من جزيرتى تيران وصنافير، والعمل على تقديم وجهة نظر حزبية تليق به على مدار كفاحه.

وأكد سيد عبد العال، عضو مجلس النواب المعين، أن الاجتماع سيشهد أيضًا إعداد رد شامل عن بيان الحكومة، مشيرا إلى أنه بعد الصياغة النهائية لموقف الحزب من البيان سيتم تسليمه باليد للبرلمان لمناقشته، مضيفًا أنه بالرغم من وجود المحاور السبعة التى أعدتها لجنة مناقشة بيان الحكومة إلا أن الحزب لديه بعض التحفظات على البيان.

وأضاف "عبد العال"، أن البرنامج تجاهل الجانب الثقافى والتعاونيات، بالإضافة إلى استبدال العدالة الاجتماعية بالحماية الاجتماعية، التى تكاد لا تحوى كافة قضايا العدالة الاجتماعية فى طياتها، مؤكدًا أن المكتب الاقتصادى للحزب بقيادة الدكتور جودة عبد الخالق، والدكتور فرج عبد الفتاح يعدون ملفا عن الرؤية الاقتصادية للبرنامج الذى تقدم به رئيس الوزراء.

وأشار "نائب التجمع"، أن الرد أيضًا سيتضمن تجاهل البرنامج لقضايا التوجه الدينى والخطاب الدينى، وقضايا الحريات، بجانب الاستعدادات التى يجرها الحزب لخوض انتخابات المجالس المحلية بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إجرائها قبل نهاية العام.


print