السبت، 01 يونيو 2024 09:32 ص

النائب السيد عبدالعال لرئيس الحكومة: أرقامكم مفزعة.. والشعب لو درس اقتصاد هيثور عليكم

النائب السيد عبدالعال لرئيس الحكومة: أرقامكم مفزعة.. والشعب لو درس اقتصاد هيثور عليكم السيد عبد العال عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:35 م
كتب عبد اللطيف صبح
وجه الدكتور السيد عبد العال، عضو مجلس النواب المعين، وممثل الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، انتقادات حادة وعنيفة لمحور التنمية الاقتصادية ببرنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، ووجه عبد العال حديثه لرئيس الحكومة قائلا: "أنت حر فى اختيار التوجه الاقتصادى لحكومتك وإحنا مش هنعمل دكتوراه فى الاقتصاد، والشعب لو درس اقتصاد هيثور عليكم".

وأضاف عبد العال خلال كلمته بالجلسة العامة للتعليق على بيان الحكومة، أن فقراء مصر يدفعون الثمن دائما، لافتا إلى أن بيان الحكومة يحتوى على مجموعة من الأرقام بعضها مفزع، متسائلا: "كيف يكون هناك هذا الكم الضخم من الديون الداخلية والخارجية دون أن يكون هناك حلول سوى العودة على فقراء المجتمع وعدم التفكير فى زيادة الموارد إلا من الضرائب".

واستطرد عبد العال: "الحكومة فكرت فقط فى فرض ضريبة غير مباشرة وهى ضريبة القيمة المضافة، ولم تتحدث عن فرض ضرائب تصاعدية أو ضرائب على البورصة، كما قررت خفض الواردات خوفًا من مجموعة من المستثمرين نظموا مظاهرة، وأنا مع خفض استيراد السلع الاستفزازية وليس مسلتزمات الصناعة والإنتاج".

وأوضح رئيس حزب التجمع أنه واجه صعوبة شديدة فى قراءة برنامج الحكومة دون دلالة رقمية مصاحبة له للموازنة العامة، قائلا: "لا أستطيع الموافقة على البيان دون رد الحكومة على الملاحظات والتوصيات والاطلاع على الموازنة العامة للدولة".


print