الخميس، 09 مايو 2024 03:19 م

إلهامى عجينة يعلن رفضه: "بكل سرور أرفض بيان الحكومة لأنها غائبة عن مجلس النواب"

إلهامى عجينة يعلن رفضه: "بكل سرور أرفض بيان الحكومة لأنها غائبة عن مجلس النواب" النائب إلهامى عجينة
الخميس، 14 أبريل 2016 06:19 ص
كتب جورج إيليا
أعلن إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، رفضه لبيان الحكومة فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم لمناقشة البيان، قائلا: "بكل سرور أرفض بيان الحكومة، لأن الحكومة غائبة عن مجلس النواب، كما يوجد عدد من المشكلة المتفاقمة بالجهاز الإدارى"، مطالبًا بعودة الشرطة المتخصصة، مثل شرطة السياحة والضرائب وخلافه".

وأضاف عجينة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة المالية تنشئ مشكلات فى الجهاز الإدارى للدولة، لاسيما الانتداب من وزارة لأخرى، بخلاف عمل الحكومات المتعاقبة بمكيالين، مكيال لأعمالها ومكيال آخر للمواطن البسيط، قائلا: "إزاى الحكومة ترضى لنفسها إن صاحب عقار ياخد إيجار 5 جنيهات، ولو أى مواطن مأجر من الحكومة تزود عليه الأسعار، الحكومة دى شغالة فى عالم تانى، وقاعدة فى التكييف، بتعمل قوانين بمزاجها".

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك عددا من الوزارات لا تمثل أى دور يمس المواطن ويمكن دمجها بالوزارات الرئيسية كدمج وزارة الصناعة والاستثمار وقطاع الأعمال إلى وزارة الإنتاج، ودمج وزارة التعاون الدولى والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية.

وأكمل عجينة، أن برنامج الحكومة مرفوض لوجود عدد من الأخطاء المحلقة بالبيان بعدم وجودة خطة زمنية محددة للبرنامج أو أى الية لتنفيذ المشروعات بخلاف أن الحكومة غير قادرة على دفع دين الدولة الموجود حاليا، وتركه الدين يتضاعف على أبناء الوطن .


الأكثر قراءة



print