الإثنين، 06 مايو 2024 03:17 م

الرئيس: تعليقنا على القضايا تضر مصالحنا..غيرة المصريين على الجزيرتين أسعدتنى..نمر بأصعب ظروف فى تاريخنا المعاصر.. ولن أخذلكم ولن أتخلى عنكم..وأمى علمتنى ما أطمعش فى اللى بإيد غيرى

أخطر 10 رسائل من السيسى

أخطر 10 رسائل من السيسى أخطر 10 رسائل من السيسى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:00 م
كتب زكى القاضى
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم، كما لم يتحدث من قبل _على حد وصفه_ فى كثير من القضايا الهامة، التى كانت مثار جدل فى الشارع المصرى، خلال الفترة الماضية، وعمل على فتح كثير من تلك القضايا بكثير من التفاصيل، ويرصد "برلمانى" أبرز 10 تصريحات فى حديث الرئيس السيسى اليوم، مع رموز المجتمع.

السيسى: لست إخوانيًا أو سلفيًا وأنا "مسلم فقط"


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى لقائه برؤساء الهيئات البرلمانية ورؤساء تحرير الصحف وممثلى فئات المجتمع: "أنا لست إخوانيًا ولا سلفيًا، بل مسلمًا فقط، قدمت نفسى للإخوان وقلت لهم أنا مش إخوان.

السيسى خلال اللقاء

السيسى: مصر لم تفرط فى ذرة رمل للسعودية


علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قائلًا: "أقول كلمة واحدة، إحنا لم نفرط فى حقنا، وأعطينا حق الناس لهم، فمصر لم تفرط فى ذرة رمل وأعطتها للسعودية".

السيسى: تعليقات المصريين على أزمة سد النهضة أضر موقفنا


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التعامل الشعبى مع سد النهضة أثر سلبيًا على موقفنا مع القضية، لافتًا إلى أن طريقتنا فى تناول الموضوع أضعفت موقفنا.

الرئيس السيسى من لقاء اليوم

السيسى: الجيش مش بيتدخل طالما الشعب راضى عن الرئيس.. الكلام ده للجميع حتى أنا


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجيش المصرى سوف يظل يدعم أى رئيس طالما هذا الجيش راضيًا عنه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن نتنازل عن أرضنا أو نأخذ أرض غيرنا.

وأضاف السيسى خلال لقاء رؤساء الهيئات البرلمانية وممثلين فئات الشعب بقصر الاتحادية: "الكلام ده بقوله مش للى مشى بس، لا وأنا كمان طول ما الشعب راضى عنك الجيش مش بيتدخل".

الرئيس السيسى

السيسى: من حاول عزل مصر لم ينجح فى مخططه


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "من حاولوا عزل مصر وحصارها لم ينجحوا فى ذلك، وأرى أن وعينا كمصريين يزيد كل يوم وهو مناعة وحصانة، فما حدث على مدار الخمس سنوات الماضية، كان له تأثير كبير على تشكيل وعى الناس، فهم لم يعدوا بحاجة لتصويب وتصحيح وعيهم".

السيسى: غيرة المصريين على "تيران وصنافير" أسعدتنى


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، سعادته برد فعل المصريين تجاه الأحداث التى تشهدها البلاد، قائلًا: "رد فعل المصريين تجاه الوضع الحاصل وغيرتهم على بلدهم تسعدنى وتسعد أى وطنى حقيقى ولكن الغيرة تحتاج إلى تصويب".

السيسى من لقاء اليوم

السيسى: نحن فى أصعب ظروف تواجه الوطن فى تاريخه المعاصر


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "أنا همى بلدى وأمنها وسلامها، هناك ناس كثر مش كويسين، لابد أن يتوقفوا ويشوفوا هم فين من مصلحة الوطن، نحن فى أصعب ظروف تواجه الوطن فى تاريخه المعاصر".

السيسى: البرلمان سيناقش ترسيم الحدود وسيشكل لجانًا لمناقشة الاتفاقية


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن البرلمان المصرى سيناقش اتفاقية ترسيم الحدود، وسيتم تشكيل لجان بالمجلس لمناقشة الاتفاقية.

الرئيس السيسى (3)

السيسى: ما أنجزناه فى السنتين لم ينجز فى 20 عامًا والوزراء مش عارفين


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه برؤساء الهيئات البرلمانية ورؤساء التحرير وعدد من الرموز الوطنية وممثلى فئات الشعب المصرى - قائلًا: "العمل الذى أنجزناه خلال السنتين الماضيتين، لم ينجز فى 20 عامًا، وأنا عارف كويس، زمايلى الوزراء مش عارفين، كل واحد فيهم عارف حاجته، وأنا عارف حاجاتهم كلهم".

السيسى: الجيش لا يباع ولا يشترى


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القوات المسلحة المصرية مؤسسة وطنية شريفة، لا تباع ولا تشترى، ويفتخر بأنه ينتمى لهذه المؤسسة العريقة.

السيسى: "والدتى علمتنى ما أطمعش فى اللى فى إيد غيرى"


استشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى لقائه برؤساء الهيئات البرلمانية وممثلى المجتمع والرموز الوطنية، المنعقد الآن، فى قصر الاتحادية، بكلمات ونصائح والدته – فى أول مرة يتحدث عنها منذ وفاتها قبل أكثر من عام ونصف العام – إذ قال: "والدتى عملتنى ما أطمعش فى اللى فى إيد غيرى، وكانت بتدعيلى: اللى رزق الناس هيزرقك، واللى عطى الناس يعطيك".


الأكثر قراءة



print