الجمعة، 17 مايو 2024 08:43 ص

النائب أحمد البعلى يطالب الحكومة بتفعيل القرارات الجمهورية الخاصة بالفلاح

النائب أحمد البعلى يطالب الحكومة بتفعيل القرارات الجمهورية الخاصة بالفلاح النائب أحمد بدران البعلى
الجمعة، 01 أبريل 2016 06:23 م
كتب محمد أبو عوض
عقد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن بالإسماعيلية، لقاءً مع مزارعى منتفعى الإصلاح الزراعى بجمعية القصاصين والمنشية لبحث مشاكل الفلاحين من صرف زراعى ونقص مياه الرى وارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وقال بدران، فى تصريحات صحفية له: إن هناك شكاوى ومشكلات للمواطنين من مياه الرى ومياه الشرب فى جميع أنحاء الجمهورية، وأنه يطالب ببيان بشأن آليات العمل لحل هذه المشكلات من قبل وزارة الرى والتعرف على رؤية الحكومة فى هذا الملف.

وأضاف نائب الإسماعيلية، أن القضايا التى تخص الفلاح كثيرة ومنها مشكلة بنك التنمية والائتمان الزراعى، وزيادة نسبة الفائدة التى تصل إلى 27% فى بعض الحالات، ومواجهة مافيا المياه، وارتفاع أسعار الأسمدة.

وأكد النائب أحمد بدران، على أنه سوف يطالب الحكومة بتفعيل عدد من القوانين التى صدر بها قرار جمهورى، خاصة قانون التأمين الصحى للفلاحين، والتكافل الزراعى، وقانون الزراعة التعاقدية، وقانون التعاون الزراعى، وقانون الصيد والمصايد، وقانون معاش الفلاحين، وتعديل قانون حماية الملكية الفكرية فى المجال الزراعى، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بشأن قانون حماية الأراضى الزراعية من التعديات، وقانون الاتحادات النوعية الزراعية وقانون ترشيد استخدام المياه‏، وسياسة التصرف فى الأراضى المستصلحة الجديدة.


print