الأحد، 28 أبريل 2024 06:34 م

مجدى العجاتى: 5 وزراء يحضرون لجان مناقشة بيان الحكومة غدًا.. ولم نُستدع سابقًا

مجدى العجاتى: 5 وزراء يحضرون لجان مناقشة بيان الحكومة غدًا.. ولم نُستدع سابقًا المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب
الجمعة، 01 أبريل 2016 01:55 م
كتب نورا فخرى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، تعقيبًا على الغضب البرلمانى من عدم حضور وزيرى المالية والتخطيط، اجتماع اللجنة المكلفة بمناقشة المحور الأقتصادى ببيان حكومة المهندس شريف إسماعيل أمس الخميس، إن البرلمان لم يوجه طلب قبل اجتماع اللجنة لحضور أى من الوزراء.

وأضاف العجاتى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه بمجرد أن تلقى طلب من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عصر أمس الخميس، بحضور عدد من الوزراء مناقشات اللجان المٌكلفة بمناقشة محاور بيان الحكومة، فإنه تواصل مع الوزراء المعنيين لتأكيد حضورهم فى المواعيد التى حددها مجلس النواب لانقعاد لجانه.

وتابع وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن وزيرى التخطيط والمالية سيشاركان فى اجتماعات اللجنة لمٌكلفة بمناقشة المحور الاقتصادى، غدًا الساعة الواحدة، على أن يشارك 3 وزراء، هم غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بجانب المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، فى اجتماع اللجنة المٌكلفة بمناقشة محور العدالة الاجتماعية المقرر عقدها الساعة الحادية عشر.

ولفت العجاتى، إلى أنه من الناحية الدستورية يرى أن البرلمان ليس له استدعاء الوزراء حالياً، خاصة أنه لم يتم منح الحكومة الثقة بعد، ولم تشكل اللجان النوعية، إلا أن الحكومة استجابت على الفور انطلاقاً من مبدأ التعاون والتجاوب مع نواب الشعب، للرد على أى استفسارات لهم فيما يتعلق بمناقشة برنامج الحكومة.


الأكثر قراءة



print