الجمعة، 17 مايو 2024 06:41 ص

بسنت فهمى: الوزراء السابقون والحاليون "محترمون" لكنهم لا يعملون فى مجموعات عمل

بسنت فهمى: الوزراء السابقون والحاليون "محترمون" لكنهم لا يعملون فى مجموعات عمل بسنت فهمى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 23 مارس 2016 03:11 م
كتب مصطفى النجار
قالت الدكتورة بسنت فهمى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية "المؤقتة" بمجلس النواب، إن الحكومة لن تنجح طالما لا يستطيع وزراؤها العمل كمجموعة عمل واحدة وليس كأفراد تفاديًا لتضارب القرارات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأثنت بسنت فهمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على الوزراء السابقين والحاليين ووصفتهم بأنهم "محترمون"، لكنهم لا يعملون فى مجموعات عمل تنجح بعضها البعض وليس كل فرد يعمل منفردًا وهذه هى المشكلة فى مصر، فالاستثمار هو مناخ عام وليس المسئول عنه وزير الاستثمار من يستطيع التغيير وحده.

وتابعت: استقرار السياسة لنقدية ومكافحة فساد وتوفير وسائل نقل وسوق مال، كلها أمور مهمة للسياحة، وطالبت "لازم الوزراء يقعدوا مع بعض لتوزيع الأعمال لترتيب الأمور لحل مشاكل الاستقرار المصرفى وعودة السياحة مثلا".

وتوقعت أن تلقى الوزارة بتشكيلها الحالى على ثقة البرلمان، لافتة إلى أن الوقت لم يعد فى صالحنا جميعًا، وما يهم البرلمان تجاه الحكومة هو توافر خطة مستقبلية واقعية وكيفية قدرة المجلس على مراقبة تنفيذ الخطة ومتابعة أداء الوزارات.

وحول استحداث منصب نائب وزير، قالت بسنت فهمى: "مندهشة قبل كده ميبقاش فيها نواب للوزير لأنه مستحيل أن يكون الوزير هو القائم بكل شىء وأتمنى أن تكرر هذه التجربة فى كل وزارة وليس المالية فقط، ويجب تقسيم الوزارات لقطاعات، متوقعة أن يكون قطاعًا للضرائب وقد يتم تقسيمه نفسه لقطاعات أصغر وآخر للبحوث".


print