الخميس، 02 مايو 2024 05:57 ص

حصاد توك شو الثلاثاء.. حذف البرادعى من المناهج.. وتفجيرات بروكسل أبرز القضايا

حصاد توك شو الثلاثاء.. حذف البرادعى من المناهج.. وتفجيرات بروكسل أبرز القضايا محمد البرادعى
الأربعاء، 23 مارس 2016 02:26 ص
كتب أحمد أبو حجر
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الثلاثاء، عدد من القضايا أبرزهم حذف اسم الدكتور محمد البرادعى من المناهج، وهو ما أثار خلافا بين محمود عطية منسق "مصر فوق الجميع": "الذى قال يقطع البرادعى واللى بيحبوه".. فيما رده عليه خالد داود: لغة حوارى، فيما قال الخبير الأمنى خالد عكاشة تفجيرات بروكسل وقال طالما حذرنا الغرب من نيران الإرهاب، فيما انهار إبراهيم عبد المجيد بالبكاء وكشف تفاصيل لقائه بالرئيس: قلت له "25 يناير سندك".

وظهرت مروة هشام بركات عبر برنامج "90 دقيقة"، إن الطالب المحبوس "صلاح السويفى" تعرض لوالدها بالسب، بينما تناولت البرامج قضية المصرى المقتول فى فنزويلا.

منسق "مصر فوق الجميع": "يقطع البرادعى واللى بيحبوه".. وخالد داود: لغة حوارى


نشبت مشادة كلامية بين خالد داود، عضو حزب الدستور والمتحدث السابق باسم الحزب، ومحمود عطية، منسق ائتلاف مصر فوق الجميع، بعد هجوم الأخير على الدكتور محمد البرادعى، ووصفه من وضع اسم البرادعى بالمناهج، قبل حذفه، بأنه من "نفايات يناير".

وقال محمود عطية، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"،: "إن البرادعى حصل على قلادة النيل من مبارك سيده وتاج رأسه"، مهاجما نائب رئيس الجمهورية الأسبق وكل محبيه، بقوله:" يقطع البرادعى واللى بيحبوه". فيما رد "داود"،: "لغتك لا تليق بحوار تلفزيونى"، ليعلق عطية: "جاتك نيلة أنت والبرادعى فى يوم واحد، ومبارك حفظه الله وشفاه".

وأوضح أن "البرادعى خلع مبارك عشان كدا أنت زعلان، ومبارك مدان وحرامى ولص، وكلامك زى لغة الحوارى". وتابع داوود حديثه: "لولا وجود البرادعى فى بيان 3 يوليو لما كان هذا اليوم، والبرادعى وقف ضد أمريكا ولذلك صوتت واشنطن ضده ورفضت استمراره فى رئاسة وكالة الطاقة الذرية.. هذا رجل يحترمه العالم ومن المسئ أن نستمر فى ترديد الأكاذيب ضده".

خالد داود: حذف البرادعى من المناهج جزء من عملية تشويه ممنهجة ومتعمدة ضده


استنكر خالد داود عضو حزب الدستور، والمتحدث السابق باسم الحزب، حذف اسم الدكتور محمد البرادعى من منهج التاريخ المدرسى، معتبراً أن هذا القرار سياسى بامتياز، مضيفاً إن قرار إزالة الدكتور محمد البرادعى من المناهج جزء من عملية تشويه ممنهجة ومتعمدة ضد نائب رئيس الجمهورية الأسبق.

وقال "داود" فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إنه أصيب بحالة من الذهول بعد هذا القرار، مضيفاً:" هذا موقف سياسى وتجريد متعمد للطلبة، مع الوضع فى الاعتبار أن مصادر المعلومات لم تقتصر على الكتب المدرسية فقط، ولا أدرى ما موقف الطلاب الذين سيجدوا ثلاثة مصريين حصلوا على جائزة نوبل فى المناهج بينما الواقع مختلف تماماً".

بعد تفجيرات بلجيكا..خبير أمنى: طالما حذرناهم من نيران الإرهاب


علق العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، على التفجيرات التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسيل، قائلاً: إن مصر طالما حذرت من أن الإرهاب سيطال أوروبا بأكملها عاجلا أو آجلا.

وقال "عكاشة" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامجها "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن الأجهزة المصرية تخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب اعتبارا من 30 يونيو 2013، وكثيراً ما حذرت من أن الأمر خطير وأنه حلقة من حلقات التهديد الموجودة فى الإقليم بأكمله.

وتابع:"توقعاتنا المصرية سابقاً أكدت أن الموجات الإرهابية ستطال أوربا عاجلا أو آجلا..ونحن نكتوى بهذه النيران ونعلم تماماً حجم الألم الذى أصابهم وكثيرا حذرناهم من أن هذه النيران ستطالهم، ولكن كان لديهم حالة من حالات عدم الموضوعية فى مصر".

إبراهيم عبد المجيد ينهار بالبكاء ويكشف لقائه بالرئيس: قلت له "25 يناير سندك"


دخل الكاتب الصحفى إبراهيم عبد المجيد، فى نوبة بكاء على الهواء، خلال مداخلته مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، وذلك أثناء الحديث عن دور المثقفين والأدباء.

وأشار "عبد المجيد"، إلى أنه خلال مشاركته اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالكتاب والمفكرين، وعدداً من أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، وطالبه بالعفو عن الطالب "محتجز تيشرت وطن بلا تعذيب" وانفعل نوعا ما وقال له "إن ثورة 25 يناير هى سندك، وهذا الطفل فى السجن وأصبح فنان واستغل العامين الماضيين فى الرسم لكنه يعانى المرض".

وأشاد بقرار إخلاء سبيل الشاب، مؤكداً أنه سيكون بداية جيدة للجميع، مضيفاً:"نريد أن ندافع عن مصر لكن مصر لا تعطينا فرصة الدفاع عنها، ولا بد فى النهاية أن نصل لبر الأمان بشكل أو بآخر وسنظل نطالب للإفراج عن المظلومين حتى يعرف الذين فى الاتجاه الآخر أننا قوة كبيرة"، قبل أن يدخل فى نوبة من البكاء، مستطرداً:"أبارك للطالب وأسرته ومش هنسكت إلا لما كل الشباب يطلعوا من السجون".

محامى "محتجز التيشرت": إخلاء سبيل موكلى غدًا والقرار انتصار لدولة القانون


قال مختار منير، محامى محمود محمد الشهير بـ"محتجز التيشيرت"، إن قرار محكمة جنايات القاهرة، بإخلاء سبيل موكله انتصار لدولة القانون والعدل والدستور.

وأوضح محامى "محتجز التيشيرت"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه سيتم إخلاء سبيل موكله غدًا، معربا عن قلقه من استئناف النيابة على إخلاء سبيل موكله، وهو ما يعنى بقائه فى السجن.

كانت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الثلاثاء، قررت اخلاء سبيل محمود محمد الشهير بـ"محتجز التيشيرت" وإسلام طلعت، بكفالة 1000 جنيه لكلا منهما، على ذمة التحقيقات فى اتهامهما بالتظاهر والتحريض على العنف.

والد قتيل مصرى بفنزويلا: كلام الخارجية لا يسمن ولا يغنى من جوع


أعرب إسماعيل السيد، والد الشاب المصرى القتيل بفنزويلا، عن استيائه الشديد من صمت القنصلية والخارجية المصرية إزاء مقتل نجله، مطالبًا المسئولين بسرعة التحرك وإنهاء إجراءات عودة جثته لمصر.

وقال" السيد" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "المتابعة لم تفد بشىء والكلام كان مجرد تعزية ولا يوجد أى شىء أو تحركات حتى الآن، واتصلنا بالقنصل المصرى فى فنزويلا ثمانية مرات ولكنه دائمًا غير موجود ولا يوجد أى استجابة"، مستطردًا: "بيقولوا حقوق الإنسان طيب فين حقوق الميت فين".

وطالب القنصلية المصرية والمسئولين بسرعة التحرك، مضيفًا: "أشاهد الحادث وأشعر بما واجهه نجلى.. أتمنى رؤيته.. لا يوجد أى معلومات وكلام الخارجية لا يغنى ولا يسمن من جوع.. أنا عاوز أعرف ابنى هيجى امتى.. هو ميت هيستجوبوه فى المحكمة!.. الجريمة تمت والمفروض الجثة تأتى لمصر".

ابنة هشام بركات لـ"90 دقيقة":الطالب المحبوس انتحل صفة وكيل نيابة وسب والدى


قالت مروة بركات، ابنة الشهيد المستشار هشام بركات، فى تصريحات "لـ 90 دقيقة"، إن الطالب المحبوس "صلاح السويفى" تعرض لوالدها بالسب، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، كما أنه انتحل صفة وكيل للنائب العام.

وأرسلت مروة بركات، لبرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى عبر فضائية "المحور"، صورا من الصفحة الشخصية للشاب تؤكد انتحاله صفة وكيل نيابة، وارتدائه ملابس ووشاح القضاة، بجانب بعض المنشورات التى تتضمن بعض الألفاظ التى سب فيها النائب العام الراحل.


print