الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

قنابل فى "التوك شو".. قذاف الدم: أطالب مجلس الأمن بالتحقيق مع أوباما بسبب ليبيا

قنابل فى "التوك شو".. قذاف الدم: أطالب مجلس الأمن بالتحقيق مع أوباما بسبب ليبيا قذاف الدم وأوباما
الثلاثاء، 22 مارس 2016 08:02 ص
كتب محمد صبحى
فجر أحمد قذاف الدم المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى ومنسق العلاقات المصرية الليبية فى عهد معمر القذافى، خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر قناة "النهار"، عدد من المفاجآت، كذلك لم يخلو برنامج "على مسئوليتى" تقديم أحمد موسى، من المفاجآت إذ أعلن عن اختطاف ضابط ومجندين بحادث كمين العريش.

قذاف الدم: القذافى ترك المصارف معبأة بالأموال والذهب والفضة


قال أحمد قذاف الدم المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى ومنسق العلاقات المصرية الليبية فى عهد معمر القذافى، إن الإعلام سلاح فتاك ويلعب على العقل ولو كان لدى إمكانيات لإنشاء قنوات فضائية لتوجيهها إلى ليبيا كنت فعلت.

وأضاف قذاف الدم خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر قناة "النهار"، إنه ليس لديه أموال أو إمكانيات لإنشاء قنوات فضائية، مشيرًا إلى أن القذافى لم يفتح حساب فى الخارج وترك المصارف معبأة بالأموال والذهب والفضة.
وردا على سؤال أنه يمتلك أموالا طائلة: قال ساخرًا: "الصيت بالغنى أفضل من الفقر".

قذاف الدم فى حواره لـ"خالد صلاح" يطالب مجلس الأمن بالتحقيق فى تصريحات أوباما


وطالب أحمد قذاف المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى ومنسق العلاقات المصرية الليبية فى عهد معمر القذافى الدم، مجلس الأمن بالتحقيق فيما قاله باراك أوباما بشأن ما حدث فى ليبيا، مضيفا خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح، فى برنامج "على هوى مصر" المذاع عبر قناة النهار، إن باراك أوباما قال "ليبيا غرقت فى الفوضى" وساركوزى كان يبحث عن الظهور فى حملة الإطاحة بالقذافى.

وقال قذاف الدم، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابلة نشرتها مجلة "ذى أتلانتك" 7 مارس الماضى، إن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى كان يبحث عن الظهور عند تنفيذ التدخل العسكرى الذى أطاح بنظام معمر القذافى فى 2011، فى حين كان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون "شارد الذهن".

قذاف الدم لـ"خالد صلاح": الصراع فى ليبيا على إنقاذ الوطن وليس على السلطة


وجه أحمد قذاف الدم، الأهالى الليبية بالتوحد ولم الشمل لعودة ليبيا إلى ما كانت عليه.
وردًا على سؤال هل أنه يفكر فى الوصول إلى حكم ليبيا، قال قذاف الدم إن الصراع حاليا فى ليبيا ليس على السلطة ولكن على إنقاذ الوطن.

وأضاف قذاف الدم خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر قناة "النهار"، أنه لا يريد أن يحكم، وليس طرفا فى المعركة الدائرة فى ليبيا.

وأشار قذاف الدم إلى أنه لديه اتصالات مع الليبيين فى الداخل والخارج، ويعمل على إصلاح الوضع الداخلى والاستقرار واختيار حكومة محايدة.

أحمد موسى فى"على مسئوليتى": أنباء عن اختطاف ضابط ومجندين بحادث كمين العريش


فيما قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك أنباء عن اختطاف ضابط شرطة ومجندين من قبل عناصر إرهابية، وذلك أثناء الهجوم على كمين الصفا بالعريش.

وأوضح موسى، عبر برنامجه "على مسئوليتى" أن الإعلام المصرى يتكتم على هذا الخبر، مطالبا وزارة الداخلية بتوضيح حقيقة الهجوم الغاشم على كمين الصفا، متسائلا: لماذا الشرطة فى سيناء؟ وهل تهجير أهلنا فى سيناء صح أم خطأ؟

وأشار موسى، إلى أن صفحة "إعلام الشرطة والجيش المصرى"، نشرت تويتة مدون عليها "أين النقيب محمد عبد الرحيم، يعنى إيه يتاخد من وسطنا بطل وإزاى خرجوا بيه من وسط الناس، الضابط محمد عبد الرحيم مختفى من وقت الهجوم على الكمين".


print