الخميس، 09 مايو 2024 01:02 ص

نضال السعيد: توصيات البرلمان الأوروبى تربص لمصر وعلينا البحث عن بدائل للمعونات

نضال السعيد: توصيات البرلمان الأوروبى تربص لمصر وعلينا البحث عن بدائل للمعونات نضال السعيد عضو مجلس النواب
الأحد، 13 مارس 2016 03:10 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة بالقليوبية: "عقوبات من الاتحاد الأوربى على مصر استنادا على مقتل الطالب الإيطالى "ريجينى" بالقاهرة، لا تجوز قبل انتهاء التحقيقات وإصدار هذه التوصية تفسر وجود تربص من الاتحاد الأوربى وهو أمر لا يجوز بين الدول التى يوجد بينها شراكة قائمة على الحيادية .

وأضاف السعيد فى تصريح لـ"برلمانى" أننا نرفض هذه التوصيات إلا أن رفضنا لها لن يعنى شيئا وإنما يجب أن يكون لدينا مبرر كاف لطرحه دوليا بأن تقوم جهة منوطة كوزارة الخارجية وهيئة الاستعلامات أن توضح نتائج التحقيق وإلى أى جزئية تم التوصل لأنه لا يجوز أن تفرض عقوبات على دولة تحت أى ظرف قبل انتهاء التحقيقات .

وتابع نائب مستقبل وطن: إنه لابد من التفكير فى مدى تأثير هذه المنح على مصر والبحث عن بدائل لأنه إذا أوصى بمنعها الآن من الممكن أن يستغل مثل تلك القرارات فى التحكم وفرض رأيه فى قضايا مختلفة على الحكومة المصرية لاحقا.

وشدد السعيد على ضرورة إرسال وفد ممن لهم علاقة جيدة بالاتحاد الأوربى لطرح الرؤية المصرية والأدلة العكسية التى استندوا إليها حتى يعلم الرأى العام العالمى أنهم أخطأوا بالقرارات خاصة فى ظل وجود لجنة إيطالية مشتركة لم تنته بعد من التحقيقات .

واقترح السعيد فكرة إنشاء مركز معلوماتى يختص بشئون الاتحاد الأوربى يعلن من خلاله أية مواضيع لها علاقة بأوروبا سواء كانت علاقات سياسية أو اتفاقات دولية أو نسبة السياحة بمصر وخلافه لتوضيح الأمور والقضايا العالقة حتى لا يستقوا معلوماتهم من جهات داخل مصر لكن تعمل فى اتجاه مضاد للدولة المصرية .

print