السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

عادل بدوى: يجب تشكيل وفد مصرى برئاسة عبد العال للقاء مسؤولى البرلمان الأوروبى

عادل بدوى: يجب تشكيل وفد مصرى برئاسة عبد العال للقاء مسؤولى البرلمان الأوروبى عادل بدوى عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر
السبت، 12 مارس 2016 02:44 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب عادل بدوى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة بنى مزار ومطاى بمحافظة المنيا، بضرورة تشكيل وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للسفر إلى البرلمان الأوروبى لتوضيح تسرع دول أوروبا فى إصدار قرارات بشأن مقتل الطالب الإيطالى .

وشدد عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب على البرلمان سرعة لقاء مسؤولى البرلمان الأوروبى قبل أن يمارس الإعلام الغربى هوايته بالتشهير بمصر وتشويها سمعتها، كما حدث بعد قرار نفس الدول بأن سقوط الطائرة الروسية بسبب أعمال إرهابية قبل انتهاء التحقيقات وهو ما آثر على السياحة المصرية .

تابع بدوى، لا يجب أن نقف مكتوفى الأيدى معتمدين على بيان البرلمان المصرى الذى لن يهتم به الإعلام الغربى، مشيرًا لابد أن يكون هناك متسارعة لمصر تجاه هذه الكارثة، قائلًا: إن تشكيل لجنة يجب أن يضم ممثلين عن وزارة الخارجين وممثلين عن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ولجنة الدفاع والأمن القومى، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب.

كان البرلمان الأوروبى قد صوت الخميس الماضى، بأغلبية 588 عضوًا، مقابل رفض 10 أعضاء وامتناع 59، على إدانة تعذيب وقتل طالب الدكتوراة الإيطالى جوليو ريجيني، والذى قال عنه إنه تم في ظل "ظروف مريبة"، مشيرًا إلى أن هذه الحالة تأتى بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسرى التى تحدث فى مصر منذ يوليو 2013.


print