الخميس، 25 أبريل 2024 01:52 ص

بعد تحريضه ضد مصر.. السيد الشريف: عرض بيان البرلمان الأوروبى على هيئة مكتب"النواب" لاتخاذ قرار.. ونائبة تقترح عقد مؤتمر عالمى للرد عليه.. ونائب يجمع وثائق عن انتهاك حقوق الإنسان فى أوروبا

نواب مصر ضد البرلمان الأوروبى

نواب مصر ضد البرلمان الأوروبى نواب مصر ضد البرلمان الأوروبى
الجمعة، 11 مارس 2016 02:59 م
كتب أمين صالح – إسلام سعيد
أثار بيان البرلمان الأوروبى الذى حرض فيه ضد مصر وزعم وجود انتهاكات لحقوق الإنسان، حفيظة عدد من النواب الذين طالبوا بضرورة وجود رد قوى من البرلمان المصرى ضد مزاعم البرلمان الأوروبى، مؤكدين أن دول كثيرة فى العالم يحدث فيها انتهاكات لحقوق الإنسان دون أن يتم عمل جلسات من قبل البرلمان الأوروبى لمناقشتها.

نواب مصر ضد البرلمان الأوروبى

عرض بيان البرلمان الأوروبى الذى أدان فيه مصر على هيئة مكتب المجلس


وأعلن السيد الشريف وكيل مجلس النواب، فى تصريح لــ"برلمانى"، أنه سيتم عرض بيان البرلمان الأوروبى الذى أدان فيه مصر على هيئة مكتب المجلس فى أول اجتماع لها؛ من أجل اتخاذ قرار فى هذا الصدد.

البرلمان-الاوروبي

وقال وكيل مجلس النواب، "أين البرلمان الأوروبى من قمع التظاهر فى أوروبا وأمريكا للحفاظ على أمن بلادهم"، مشيرًا إلى أننا فى مصر لسنا ضد أن يعبر أى شخص عن رأيه فى إطار احترام القانون والمحافظة على أمن واستقرار البلاد.

السيد-الشريف

وأكد وكيل مجلس النواب، أن البرلمان لا يسمح أبدًا بالتدخل فى الشؤون الداخلية لمصر ولن يسمح لأى جهة بالتدخل فى شؤون البلاد متسائلًا، "أين البرلمان الأوروبى من الانتهاكات التى تحدث فى فلسطين من قبل إسرائيل، وأين هم من انتهاكات حقوق الإنسان فى دول أوروبا وأمريكا".
وأشار الشريف إلى أن مصر تحترم حق الشعب فى أن يعلن رأيه بحرية، مؤكدًا أن الحفاظ على أمن واستقرار مصر هو خط أحمر بالنسبة للبرلمان.

غادة عجمى تطالب بمؤتمر صحفى دولى عاجل للرد على هذه الادعاءات


فيما طالبت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، بضرورة عقد مؤتمر صحفى دولى عاجل يشارك فيه وفد من نواب البرلمان للرد على إدعاءات الاتحاد الأوروبى ضد مصر وتزييف الحقائق التى يشنها الإعلام الغربى وبعض الجهات بحق مصر، مشيرة إلى أن مصر تتعرض لحرب شرسة على عدة مستويات منها الخارجى والداخلى ولابد أن نتصدى لذلك.

وقالت النائبة غادى عجمى: أتمنى تشكيل وفد من مجموعة النواب ودعمهم بالوثائق ليتوجهوا بها لدول أوروبية لعرض الحقائق بدون زيارة أو نقصان، أو نعلن ردنا بشكل رسمى موثق ومدعوم بالمستندات ويمكن اعتبار ذلك رد عملى على كل ما أثير فى البرلمان الأوربى.

وأوضحت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أن تحرك النواب يرتبط بقرار رسمى من البرلمان، وهو ما ننتظره خلال الأيام المقبلة وعلى وسائل الإعلام تبنى القضية والرد بحرفية دفاعًا عن الوطن.

عماد-جاد

فيما قال عماد جاد عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أن البرلمان الأوروبى يستهدف مصر ويستغل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد للضغط على الدولة المصرية.

البرلمان الأوروبى ناقش جريمة لم يتم فك غموضها حتى الآن


وأضاف جاد أن البرلمان الأوربى ناقش جريمةلم يتم فك غموضها حتى الآن، وهى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى الوقت الذى تحدث فيه آلاف الجرائم فى دول العالم المختلفة ولم يتم مناقشتها وعلى سبيل المثال لم تستطع إنجلترا حتى الآن، أن توضح لنا من قتل الممثلة المصرية سعاد حسنى.

جوليو-ريجينى

وأشار جاد إلى أن الأفضل لمصر ألا ترد على مثل هذه البيانات حيث تمر البلاد بلحظة حاسمة لا ينبغى أن تتوتر فيها العلاقات بالاتحاد الأوروبى.

البرلمان-المصرى

بدوره أكد عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن رد البرلمان المصرى على إدعاءات البرلمان الأوروبى بحق مصر سيكون من خلال النواب أنفسهم، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فى جمع أدلة ووثائق تثبت وجود انتهاكات لحقوق الإنسان فى دول أوروبية للرد على ما يتم إثارته داخل البرلمان الأوروبى بحق مصر، وإعلان ذلك بشكل رسمى للرد بنفس الطريقة التى يتعاملون بها معنا.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن البرلمان المصرى يرفض كل محاولات المساس بأمن مصر، خاصة أن دولا أوروبية لها مواقف معادية ضد الدولة المصرية منذ 30 يونيو، ولكن الحنكة السياسية تقتضى عدم الرد فى الوقت الحالى لأننا فى مرحلة انتقالية، لافتًا إلى أنه ينتظر بيان الحكومة فى 27 مارس للتحرك ضد ما يثار بحق مصر خارجيًا.

نواب مصر ضد البرلمان الأوروبى (2)

وأوضح النائب عبد الفتاح محمد، أن الرد سيكون بعرض الانتهاكات ضد حقوق الإنسان فى أوروبا نفسها، والمرحلة القادمة سنتخذ قرار حاسم وسنعرض ما توصلنا إليه عقب بيان الحكومة.


print