الإثنين، 17 يونيو 2024 01:01 ص

النائبة سولاف درويش: قانون العمل الجديد يتضمن إنشاء محكمة للعمل ومجلس قومى للأجور

النائبة سولاف درويش: قانون العمل الجديد يتضمن إنشاء محكمة للعمل ومجلس قومى للأجور اجتماع وزير القوى العاملة مع سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر
الثلاثاء، 01 مارس 2016 06:45 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
عقد جمال سرور، وزير القوى العاملة، اجتماعا مع سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مستوى الجمهورية، برئاسة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، وبمشاركة النائبة سولاف درويش، وعدد من النائبات، لاستكمال مناقشة قانون العمل الجديد.

وقالت سولاف درويش، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن الاجتماع تضمن جلسات عمل حول قانون العمل الجديد قبل عرضه على المجلس ودراسة الاقتراحات المقدمة من قبل النقابات العمالية خاصة فيما يتعلق بالمرأة العاملة بهدف الوصول إلى أفضل صيغة له قبل عرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب لمناقشته والتصديق عليه .

وأضافت درويش أن القانون الجديد يعالج سلبيات القانون الحالى ويسمح بإنشاء محكمة للعمل تختص فى حل النزاعات بين العمال وأصحاب الأعمال وتفعيل مجلس قومى للأجور ينعقد فى حال الغلاء لوضع حد أدنى لأجور العاملين. وعلى هامش الاجتماع أعلنت سولاف درويش عن تنسيقها مع وزارة القوى العاملة بشأن التدريب التحويلى وفتحها باب التدريب المجانى فى جميع المجالات بمقرها .
اجتماع وزير القوى العاملة مع سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر  (1)

اجتماع وزير القوى العاملة مع سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر  (2)

اجتماع وزير القوى العاملة مع سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر  (3)


print