الجمعة، 17 مايو 2024 02:59 م

وزارة البترول: خط العمرانية تحت الإنشاء.. وجارٍ إصلاحه من قبل شركة "غاز مصر"

وزارة البترول: خط العمرانية تحت الإنشاء.. وجارٍ إصلاحه من قبل شركة "غاز مصر" المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
السبت، 27 فبراير 2016 05:50 م
كتب رأفت إبراهيم
أكد المهندس ياسر بهنس، رئيس شركة تاون جاس، أنه جارٍ إصلاح خط غاز العمرانية "تحت الإنشاء"، والذى تعرض للكسر صباح اليوم السبت، لافتًا إلى أن شركة غاز مصر تتولى عملية إصلاحه حاليًا بعد إغلاق جميع المحابس والسيطرة على الموقف.

وأضاف رئيس شركة تاون جاس - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن "لودر" تابعًا لحى العمرانية، يقوم بعمليات حفر فى المنطقة، اصطدم بخط الكهرباء والغاز، ما أدى إلى كسره، موضّحًا أن هذا الخط تحت الإنشاء وغير متصل بأيّة خدمات ولا يمد أيًّا من العملاء بالغاز الطبيعى.

وأشار "بهنس" فى تصريحاته، إلى أن كميات الغاز المتواجدة فى الخط كانت لعمليات التجارب والتشغيل قبل بدء المشروع، وعندما حدثت عملية الكسر تحركت فرق طوارئ من قبل شركة تاون جاس، المسؤولة عن الخط، وأغلقت جميع المحابس واتخذت كل وسائل الحماية والأمان.

كانت مصدر أمنية بمديرية أمن الجيزة قد أكدت لـ"برلمانى"، أن تسريبًا فى خط الغاز الطبيعى بشارع دير الناحية بمنطقة العمرانية تسبب فى اشتعال النيران، موضّحًا أن الجهات المختصة تلقت إخطارًا باندلاع النيران فى خط الغاز، وانتشار رائحته بمنطقة الكونيسة، ما دفع الحماية المدنية للتوجه إلى موقع الحريق، بصحبة عدد كبير من سيارات الإطفاء، للسيطرة عليه.


الأكثر قراءة



print