الجمعة، 14 يونيو 2024 05:32 ص

مجدى ملك نائب المنيا: لجنة التحقيق مع عكاشة ستحفظ مكانة البرلمان المختار من قبل الشعب

مجدى ملك نائب المنيا: لجنة التحقيق مع عكاشة ستحفظ مكانة البرلمان المختار من قبل الشعب توفيق عكاشة ومجدى ملك عضو مجلس النواب
الإثنين، 22 فبراير 2016 09:42 م
كتب محمد سعودى
قال مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن النائب توفيق عكاشة تم إحالته للتحقيق من قبل لجنة سيتم تشكيلها من بعض النواب، وذلك للبحث فيما فعله، اليوم الاثنين، مما أدى إلى تصويت المجلس بطرده من الجلسة العامة، مشيرا إلى أن اللجنة سيتم اختيارها من هيئة المكتب المكونة من رئيس البرلمان والوكيلين.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "علينا أن ننتظر ما يسفر عنه التحقيق الذى سيتم إجراؤه مع النائب توفيق عكاشة بعد إحالته للجنة من النواب لبحث ما صدر منه خلال جلسة اليوم، ونحن نعتقد أن اللجنة ستعمل على حفظ مكانة مجلس النواب الذى اختاره شعبا عظيما، كما ستحفظ للنائب حقه إذا كان على حق".

وأكد النائب البرلمانى أن مشروع اللائحة الجديدة، يتضمن نصًا يشير إلى أن من حق رئيس البرلمان إعلان التصويت بخروج أى نائب خالف قواعد المجلس، وذلك بعد تحذيره أكثرة من مرة.

تجدر الإشارة إلى الدكتور توفيق عكاشة، النائب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، طرد من المجلس وذلك عقب مشادة ساخنة بينه وبين الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لينتهى الأمر بطرد مالك قناة الفراعين من الجلسة وسط هتاف النواب ضده، وقول النائب لرئيس المجلس: "انت جيت هنا غلط".


print