الخميس، 16 مايو 2024 12:22 ص

إبراهيم حجازى: برلمانية البحر المتوسط ناقشت قضايا الإرهاب وداعش والهجرة غير الشرعية

إبراهيم حجازى: برلمانية البحر المتوسط ناقشت قضايا الإرهاب وداعش والهجرة غير الشرعية جانب من المؤتمر
الخميس، 18 فبراير 2016 08:37 م
كتب أحمد أبو حجر
قال الدكتور إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب المستقل عن مدن شرق القاهرة بمحافظة القاهرة، عضو الوفد المصرى البرلمانى المشارك فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بـ"ألبانيا"، إن الجلسة، اليوم الخميس، ناقشت قضايا الإرهاب بدول البحر المتوسط، وكيفية التصدى للتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش.

وتابع "حجازى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المناقشات امتدت إلى سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية والأزمات التى تسببها بدول شمال البحر المتوسط، مشددًا على أهمية الحوار ما بين دول شمال المتوسط وجنوبه.

وأضاف النائب المستقل أن المناقشات تطرقت إلى كيفية حل المشكلات المشتركة بين دول البحر المتوسط وقضايا ليبيا وسوريا وحوار الثقافات.

ويضم الوفد البرلمانى المرافق للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، 10 من النواب، وهم السفير محمد العرابى، والدكتورة سوزى عدلى ناشد جرجس، والدكتور إبراهيم عبد العزيز محمد حجازى، والدكتور كريم عبد الكريم درويش، وأنيسة عصام حسونة، وسيلفيا نبيل لويس سيدهم، ورضوان عبد الرحمن محمد الزياتى، وأحمد جمال حافظ السجينى، وحسن محمد السيد على، ومحمد على عمر رشوان، بالإضافة إلى وجود المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط تأسست عام 2005، وهى مؤسسة برلمانية تجمع على قدم المساواة برلمانات حوض البحر الأبيض المتوسط كافة، وغادر رئيس مجلس النواب إلى مقر الاتحاد البرلمانى الدولى فى جينيف يوم الأحد الماضى، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد بهدف بحث أوجه التعاون الثنائى بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى خلال الفترة المقبلة.


الأكثر قراءة



print