الثلاثاء، 18 يونيو 2024 02:07 ص

النائب محمد عبد الغنى عن شروط تكوين الائتلافات باللائحة الجديدة: مفصلة لـ"دعم مصر"

النائب محمد عبد الغنى عن شروط تكوين الائتلافات باللائحة الجديدة: مفصلة لـ"دعم مصر" النائب محمد عبد الغنى
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:40 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس

محمد عبد الغنى

، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزيتون والأميرية بمحافظة القاهرة، المرشح لرئاسة لجنة الإسكان، إن هناك العديد من البنود داخل اللائحة الجديدة لمجلس النواب نتفق عليها، مشيرًا إلى أن هناك مواد فى اللائحة تثير الجدل، من أبرزها المادة الخاصة بتكوين الائتلافات، مؤكدًا أن اشتراطات تكوين الائتلاف لا تسمح إلا بتكوين ائتلاف "دعم مصر" فقط.

وأضاف "عبد الغنى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البند الخاص بتكوين الائتلافات الذى ينص على أن الائتلاف يتكون من 120 عضوًا، على أن يكونوا من 15 محافظة على الأقل، و3 نواب من كل محافظة، موضحًا أن اشتراطات هذا البند يبدو أنها تتحدث عن انتخابات رئاسية، وليس تكوين ائتلاف، وأن هذه نظرة قاصرة لأنها ترسخ اللائحة على وقت لحظى، وليس على أساس المستقبل.

وأشار المرشح لرئاسة لجنة الإسكان إلى ضرورة أن يتكون الائتلاف من 15 إلى 20 عضوًا حتى نسمح بتكوين ائتلافات مختلفة تطرح رؤى سياسية لصالح الوطن.


وانتقد "عبد الغنى" عدم وجود مادة فى اللائحة تسمح بتعيين مساعدين برلمانيين من موظفى المجلس لمساعدة النواب فى تنفيذ أدوارهم ورؤيتهم، معلنًا رفضه فصل لجنة البحث العلمى عن التعليم لأنها عملية مترابطة، وليس هناك تعليم دون بحث علمى، فهى حركة واحدة لابد أن تكون متناسقة.


print