الأحد، 19 مايو 2024 03:28 م

بسنت فهمى"النائبة المعينة":الاحتياطى النقدى الأجنبى أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد

بسنت فهمى"النائبة المعينة":الاحتياطى النقدى الأجنبى أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد الدكتورة بسنت فهمى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:18 ص
كتبت هدى أبو بكر
قالت الدكتورة بسنت فهمى، عضو مجلس النواب بالتعين، ردًا على سؤال حول أول استجواب يمكن أن تتقدم به فى البرلمان، إنها لا تفكر فى تقديم الاستجوابات الآن، لكنها ستنتظر البرنامج أو الخطة الذى ستتقدم بها الحكومة إلى البرلمان لتحكم على أدائها.

وأضافت بسنت فهمى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن دور مجلس النواب لا ينحصر فى توجيه النقد للحكومة وفقط، فإذا كان لدى الحكومة برنامج وخطة واضحة للقضاء على جميع المشكلات والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى والمشاكل الاجتماعية كالبطالة وغيرها بالتأكيد سندعمها كنواب من خلال تشريعات تساعدها على تنفيذ برنامجها، أما إذا لم تكن لديها أى رؤية أو خطة وكان برنامجها عبارة عن عناوين فقط أو عبارات مطاطة لا تحمل أى حلول للمشكلات ففى هذه الحالة سنواجهها ونقدم الاستجوابات ضدها.

وأشارت النائبة، إلى أن أخطر الملفات الاقتصادية من وجهه نظرها هو ملف الاحتياطى النقدى الأجنبى، خاصة فى ظل تراجع هذا الاحتياطى.

وتابعت بسنت فهمى، أنه منذ قيام ثورة 25 يناير وإلى الآن نعتبر أننا فى حالة حرب على الإرهاب، وبالتالى إذا تحدثنا عن الاقتصاد فنحن نتحدث عن اقتصاد حرب، وهو يتطلب تكاتف الجميع من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى والتغلب على جميع التحديات التى تواجهه.


الأكثر قراءة



print