الجمعة، 10 مايو 2024 09:55 م

بسنت فهمى "النائبة المعينة": "مفيش حد أقوى من الدولة.. ومصر فى حاجة إلى ضبط وربط"

بسنت فهمى "النائبة المعينة": "مفيش حد أقوى من الدولة.. ومصر فى حاجة إلى ضبط وربط" الدكتورة بسنت فهمى عضو مجلس النواب
الأحد، 03 يناير 2016 02:47 م
كتبت نور على
أكدت الدكتورة بسنت فهمى، عضو مجلس النواب، المعينة بقرار رئيس الجمهورية، أن مصر تحتاج إلى "ضبط وربط" وإدارة رشيدة ومكافحة الفساد، كخطوة أولى لحل مشكلات مصر، قائلة: "كل حاجة فى البلد سايبة ويجب تطبيق القانون".

وأضافت بسنت فهمى، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أمامنا تحديات كبيرة تتمثل فى الجهاز المصرفى وضرورة رفع حجم الاحتياطى وإعادة البنوك المتخصصة خاصة بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى قوتها، لافتة إلى أن هناك خطأ حدث منذ فترة وهو تحويل البنوك التجارية إلى بنوك متخصصة سواء كان بحسن نية أو جهل.


وأشارت النائبة المعينة، إلى أن هناك بنوكًا لا يمكن أن تتحول إلى بنوك تجارية لأنها تتعلق بالأمن القومى مثل بنك الائتمان، قائلة "الزراعة هى العمود الفقرى لمصر.. والدول اللى عندها زراعة قوية محدش يقدر ييجى عندها"، مؤكدة أن الزراعة هى أهم قضية أمن قومى، موضحة أن الدولار لا يعنينى فى شىء لأنه انعكاس لقوة الاقتصاد.


وعن العجز الذى تعانى منه الموازنة، أكدت بسنت فهمى، على رفضها لأن يكون بموازنة الدولة أى عجز، وشددت على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذا العجز هو تطبيق الضرائب على الأثرياء وعلى البورصة، قائلة: "أنا عمرى ما شوفت حكومة تدعم الأغنياء".



print