الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

عادل بدوى "نائب بنى مزار": لائحة "دعم مصر" الداخلية أصبحت جامعة للأعضاء بعد التعديل

عادل بدوى "نائب بنى مزار": لائحة "دعم مصر" الداخلية أصبحت جامعة للأعضاء بعد التعديل عادل بدوى عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة بنى مزار
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:14 م
كتب أحمد أبو حجر
قال عادل بدوى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة بنى مزار ومطاى بمحافظة المنيا: إن اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر أصبحت مستوفية وجامعة للأعضاء بعد أن تم تعديلها مؤخرًا.

أهم التعديلات على اللائحة


وأضاف النائب عن حزب المؤتمر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أهم التعديلات التى شهدتها اللائحة منها المادة الخاصة بحرية التعبير عن الفكر والرأى للأعضاء، والتى أصبحت متاحة لجميع أعضاء التحالف، أيا كانت توجهاتهم أو انتماءاتهم السياسية أو الحزبية، فيما يضمن الموضوعية والنقد البناء، متابعا أن المادة الثانية التى تم تعديلها فى اللائحة هى المادة الخاصة بانضمام الأحزاب السياسية إلى الائتلاف بهدف التوافق على دعم الثوابت الوطنية.

الأحزاب لن تتخلى عن هيئاتها البرلمانية


وأشار بدوى، إلى أن هذه المادة لا تعنى تخلى الهيئات البرلمانية للأحزاب عن دورها أو فقد أعضاؤها المنضمون للائتلاف صفتهم الحزبية، التى تم انتخابهم على أساسها وهى المادة، التى أزالت الكثير من اللبس.

وتابع نائب بنى مزار، أن من بين المواد التى تم تعديلها التزام أعضاء الائتلاف فى مناقشتهم لقراراتهم داخل الائتلاف بأحكام الدستور والقانون ولائحة مجلس النواب، مضيفا أن اللائحة قضت على المشكلات والاختلافات، التى كانت من الممكن أن تثير نفوس أعضاء الائتلاف.


print