الأحد، 02 يونيو 2024 01:42 ص

استقالة توفيق عكاشة.. نائبة عن "حب مصر": خطوة لا قيمة لها ولن تؤثر على المجلس

استقالة توفيق عكاشة.. نائبة عن "حب مصر": خطوة لا قيمة لها ولن تؤثر على المجلس فايزة عبد الحافظ عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"
الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:17 م
كتب محمد سعودى
قالت فايزة عبد الحافظ، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، إنها فوجئت بتصريحات النائب توفيق عكاشة، التى أعلن فيها تقديم استقالته من مجلس النواب قريبا.

وانتقدت النائبة عن قائمة "فى حب مصر" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - تصريحات توفيق عكاشة التى أكد فيها أن الأمن الوطنى يتدخل فى عمل البرلمان، ومنع النواب المستقلين من حضور اجتماعه، قائلة: "يعنى إيه الأمن يتدخل فى المجلس أو فى رئاسة البرلمان؟! طبعا هذا الكلام غير صحيح لأن رئاسة المجلس تكون بالانتخاب بين أعضائه".

دخول مجلس النواب


وأوضحت النائبة عن قطاع القاهرة ووسط الدلتا فى تصريحاتها، أن مجلس النواب لا يُمكن دخوله فى أى وقت نشاء، إلا إذا كانت هناك اجتماعات أو جلسات رسمية، متابعة: "إحنا عملنا كارنيهات العضوية، ولو دخلنا المجلس حاليا بيكون عشان فى دورات تدريبية، لكن طالما مفيش اجتماعات رسمية هندخله ليه؟"، مشيرة إلى أن أى نائب يريد أن يلتقى بزملائه النواب يمكنه ذلك فى مقره الانتخابى أو بعيدًا عن المجلس.

هل تصريحات عكاشة شو إعلامى؟


وفى إجابة على سؤال حول رؤيتها لسبب تصريحات توفيق عكاشة، استبعدت النائبة البرلمانية أن تكون تصريحات توفيق عكاشة بهدف الشو الإعلامى، قائلة: "هو إعلامى مشهور ومش ناقص شو إعلامى".
ولكنها أشارت فى الوقت ذاته، إلى أناستقالة توفيق عكاشةمن البرلمان لا قيمة لها ولن تؤثر فى عمل مجلس النواب حال تقدمه بها بالفعل.


print