الجمعة، 10 مايو 2024 10:12 ص

محمد إسماعيل نائب بولاق الدكرور: المستورد يسعى لتحقيق مكاسب خيالية على حساب المواطن

محمد إسماعيل نائب بولاق الدكرور: المستورد يسعى لتحقيق مكاسب خيالية على حساب المواطن محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور
السبت، 26 ديسمبر 2015 04:46 م
كتب أحمد أبو حجر

قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل: إنه لا يمكن الصمت على استفزازات بعض المستوردين الذين يسعون لتحقيق مكاسب خيالية على حساب 90 مليون مواطن، مطالبًا بضرورة منع استيراد السلع الاستهلاكية المستفزة على الأقل فى الوقت الراهن.

وأضاف إسماعيل، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر تعانى من أزمات مصرفية وبنكية وأزمات متلاحقة فى الدولار والعملات الأجنبية وعلى الرغم من ذلك "بنضيع شوية الدولارات اللى فى الاحتياطى النقدى على سلع تافهة تخص 1% من الشعب المصرى".

وطالب النائب المستقل عن بولاق الدكرور، بضرورة فرض رسوم جمركية عالية على هذه المنتجات للحد من استيرادها، ولدعم المنتجات المصرية، قائلًا: "يجب أن نهتم بتسهيل الشروط فى استيراد الدواء والقمح والأمصال وألبان الأطفال التى تتسبب بنقصها فى الأسواق بكوارث إنسانية".

كان مصدر مصرفى أكد أن البنوك المصرية ستبدأ اعتبارًا من 3 يناير المقبل بتطبيق تعليمات محافظ البنك المركزى بشأن تنظيم عمليات الاستيراد، لدعم المنتجات المصرية والحد من عمليات استيراد السلع التجارية من الخارج ومواجهة السوق السوداء للدولار.



print