الإثنين، 20 مايو 2024 09:50 م

مكرم رضوان نائب "دكرنس": توفيق عكاشة لا يصلح رئيسا للبرلمان وأترشح لرئاسة لجنة الصحة

مكرم رضوان نائب "دكرنس": توفيق عكاشة لا يصلح رئيسا للبرلمان وأترشح لرئاسة لجنة الصحة مكرم رضوان نائب عن حزب الشعب وتوفيق عكاشة
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:01 م
كتب محمود حسين وكريم عبد العزيز
قال الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، بدائرة دكرنس وبنى عبيد بمحافظة الدقهلية، إنه سيترشح لرئاسة لجنة الصحة بالمجلس.

وأضاف"رضوان" فى تصريحات له أثناء تواجده بمقر المجلس اليوم، أن موقفه من اختيار رئيس مجلس النواب يتوقف على ضرورة توفر صفات معينة فيه، أهمها أن يكون ديمقراطيا ولديه خبرة قانونية وقدرة على استيعاب الجميع".
وعن موقفه من ترشح الدكتور توفيق عكاشة لمقعد رئيس المجلس، قال: "هذه المواصفات لا تتوفر فى الدكتور توفيق، واختيار رئيس مجلس النواب سيتم وفقا لتوفر هذه الصفات فى المرشحين".

وأضاف "رضوان" أن قانون الاستثمار يحتاج للتعديل لتوفير كل المقومات لمناخ استثمارى صالح والاهتمام بالتشريعات الخاصة بالأمن؛ لأن الأمن عنصر مهم فى حياتنا سواء لجذب الاستثمار أو لتحقيق اقتصاد قوى.


وأكد أن هناك قوانين مهمة جدا مثل قانون التأمين الصحى يجب إصدارها؛ لأن حق المواطن فى الصحة يجب أن يكون مكفولا وتقدم له خدمة صحية متميزة، وتطوير المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية، موضحا أن لديه مشروعا قوميا سيتقدم به، لإنشاء عيادة استشارى فى كل قرية، ويجب الاهتمام بالطبيب وتطويره.

وحضر النائب مكرم رضوان اليوم، إلى مجلس النواب، معتقدا أن اليوم بدء عقد ورش العمل التدريبية للنواب الجدد، مؤكدا أنه لم يعلم بتأجيل موعدها ليوم السبت المقبل، وأن المجلس لم يبلغه بالقرار.


الأكثر قراءة



print