الأربعاء، 15 مايو 2024 12:03 ص

لجنة النقل بالبرلمان تطالب بزيادة المخالفات بقانون السكك الحديدية لـ10 آلاف جنيه

لجنة النقل بالبرلمان تطالب بزيادة المخالفات بقانون السكك الحديدية لـ10 آلاف جنيه لجنة النقل بالبرلمان
السبت، 11 فبراير 2017 12:30 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قانون هيئة السكك الحديدية يتضمن غرامات بسيطة تتراوح مابين 2 و3 جنيهات بما لا يتناسب مع العصر الحالى، ونحن كنواب بلجنة النقل طالبنا بزيادة المخالفات المالية بالقانون وتشديد العقوبات الخاصة بتعرض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة اقترحت تشديد عقوبة التسبب فى إتلاف أو إهمال بالقطار مما يتسبب فى تعرض حياة المواطنين للخطر بغرامة مالية تقدر بحوالى 10 آلاف جنيه لأعلى من ذلك مقترناً بالحبس على حسب نوع الجريمة المرتكبة ومدى خطورتها على المواطنين".
وتابع النائب، لضمان تطبيق القانون يجب تواجد عدد من رجال الأمن بمحطات القطارات للمراقبة والقبض على المخالفين وتحرير محاضر.

الجدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية لا توجد بها لائحة للمخالفين والعابثين بالقطارات ومعرضين حياة المسافرين للخطر وأن الأمر قاصراً على قرار رئيس الجمهورية رقم 277 لسنة 1959 يحدد المحظورات على الركاب وقائمة الممنوعات داخل القطارات والمحطات، لكنه غير مفعل لعدم صدور لائحة بالسكة الحديد تحديد الغرامات والعقوبات بشكل تفصيلى وقيمة كل غرامة .


print