الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:06 م

عضو لجنة التضامن:الرقابة الإدارية تستطيع إنهاء فساد منظومة الخبز والدعم المادى أفضل

عضو لجنة التضامن:الرقابة الإدارية تستطيع إنهاء فساد منظومة الخبز والدعم المادى أفضل النائبة كارولين ماهر
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 09:05 م
كتب- السيد فلاح
قالت النائبة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان، أن منظومة الخبر تحتاج لجهد كبير من الرقابة الإدارية، لوقف الفساد داخل هذه المنظومة، ، مؤكدة أن الدعم لا يصل إلى الكثيرين من مستحقيه، فى الوقت نفسه يحصل أشخاص آخرون على الدعم وهم لا يستحقونه.

وأضافت النائبة كارولين ماهر، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنها لا توافق على ما طالب به أعضاء لجنة التضامن فى البرلمان بتقديم طلبات إحاطة لإلغاء الدعم العين، وتحويلة لدعم مادى، مؤكدة أن الدعم المادى والعينى بهما مميزات وعيوب، لكن علاج سلبيات الدعم العينى أسهل ويمكن القضاء عليه من خلال الرقابة وكشف الفساد.

وتابعت عضو لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان، لا يجوز تطبيق منظومة الدعم المادى بسبب ارتفاع الأسعار، قائلة ، لو الجنيه يحصل به المواطن على 4 أرغفه خبر فى الدعم العينى، سوف يحصل على 3 أرغفة أو اثنين فى الدعم المادى، مشيرًا إلى أن الدعم العينى أفضل بكثير للمواطن، فى حالة زيادة الرقابة وتنقية الشكوف التى تستحق الدعم.

كان النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، قد تقدم بطلب، لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول منظومة الدعم وإجراءات تنقية الكشوف الخاصة ومتابعة ما أثير عن فساد فى منظومة الخبز، بعد ما كشفت عنه "الرقابة الإدارية" خلال الفترة الأخيرة.


الأكثر قراءة



print