الجمعة، 03 مايو 2024 01:10 م

غادة والى من البرلمان: الوزارة مستأجرة فيلا بـ50 جنيها شهريا.. والحل فى تعديل القانون

غادة والى من البرلمان: الوزارة مستأجرة فيلا بـ50 جنيها شهريا.. والحل فى تعديل القانون غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الأربعاء، 18 يناير 2017 02:10 م
كتب : نورا فخرى
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة فكرت فى خفض سن المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، ليصل إلى 60 عاماً بدلأً من 65 عاما، إلا أن وزارة المالية رفضت ذلك، لتعارضة مع قانون التأمينات والمعاشات، مشيرة إلى أنه تم إرسال المقترح لقسم الفتوى والتشريع لبحث كيفية النزول بالسن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم حول عدد المستشارين فى برنامج تكافل وكرامة ومرتباتهم، فى حضور وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب.

وأضافت والى: هناك مشاكل عديدة، منها أن لدينا فيلا فى منطقة المعادى وإيجارها 50 جنيه شهرياً، وأصحابها طالبوا بها، وقلت لازم نتركها لأصحابها، فقالوا لى فى الوزارة إنه لا يجب أن نفعل ذلك، لأن هذا سيعد إهداراً للمال العام، وسأصبح مساءلة قانوناً، فطالما هناك قضية منظورة أمام المحكمة، يجب الانتظار حتى البت فيها، وإلا سيقولون أننا أخذنا فلوس من صاحب البيت.

وتابعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي: "عندنا مشاكل كثيرة يمكن حلها من خلال بعض التشريعات، من بينها تعديل قانون الإيجارات القديمة".


print