الأحد، 28 أبريل 2024 06:54 م

نائب لـ"وزيرة التضامن": بعض المسئولين عن "تكافل وكرامة" بيطلبوا "أمور غير لائقة" من السيدات لمنحهن المعاش

نائب لـ"وزيرة التضامن": بعض المسئولين عن "تكافل وكرامة" بيطلبوا "أمور غير لائقة" من السيدات لمنحهن المعاش النائب محمود رشاد والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
الأربعاء، 18 يناير 2017 12:49 م
كتبت نورا فخرى
طالب النائب محمود رشاد، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بإجراء تغييرات مستمرة فى الباحثين الذين يقومون بتقييم حالات المستفيدين من برامج التكافل والرعاية، التابعة للوزارة "تكافل وكرامة"، قائلا: "هناك باحثين بيطلبوا أمور غير لائقة من السيدات مستغلين حاجتهن للمال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم حول عدد المستشارين فى برنامج تكافل وكرامة ورواتبهم، فى حضور وزيرة التضامن الاجتماعى د. غادة والى، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.


وشدد عضو مجلس النواب، علي أهمية زيادة عدد منافذ صرف المعاشات، من خلال التنسيق مع البنوك التى لتوفير اكبر عدد ممكن من ماكينات الصرف، تخفيفا عن المواطنين الذين يتزاحمون أمام مكاتب البريد فى يوم ١٠ من كل شهر للحصول على المعاشات.
ومن جانبها عقبت غادة والى وزيرة التضامن، أن أمر نقل الباحثين والموظفين بشكل عام يصطدم بظروفهم الاجتماعية ومدارس أولادهم.


الأكثر قراءة



print