الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:05 ص

رئيس لجنة حقوق الإنسان: سنزور دور الأيتام قريبا.. وواقعة "الأورمان" جريمة بحق أطفال مصر

رئيس لجنة حقوق الإنسان: سنزور دور الأيتام قريبا.. وواقعة "الأورمان" جريمة بحق أطفال مصر النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق إنسان البرلمان
الإثنين، 09 يناير 2017 02:43 م
كتبت إيمان على
اعتبر النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن ما حدث من القائمين على إدارة ملجأ دار الأورمان، جريمه يعاقب عليها، ليس فى حق الطفل فقط، ولكن فى حق كل أطفال مصر، وذلك بشأن واقعة تعذيب طفل بـ"المياه الساقعة " .

و تساءل "عابد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، عن أموال التبرعات التى تجمعها تلك المؤسسة ليل نهار، قائلا "هل من المعقول فى ظل هذا الطقس البارد أن تعرض هذه المشرفة أطفال للتعذيب بالماء البارد، حقا إنهم أناس بلا قلوب".
و شدد عابد على أن لجنه حقوق الإنسان، ستتابع التحقيقات التى تجريها النيابة حتى ينال المتهمون فى تلك الواقعة عقابهم، وأنها ستزور دور الأيتام قريبا، وتساءل: "أين دور وزارة التضامن الاجتماعى من ذلك الإهمال الذى يصل لحد جريمة التعذيب؟".

واستطرد: تحية احترام وتقدير للسيدة التى صورت الواقعة وأبلغت عنها، وهذه رسالة لكل المصريين للإبلاغ عن كل ماهو مخالف للقانون".

كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا مقطعا لفرع دار جمعية الأورمان لرعاية الأيتام فى التجمع الخامس، يظهر فيه صراخ طفل قائلا: "أنا مش عاوز استحمى بالمية الساقعة"، وأعلنت وزارة التضامن إغلاقها للدار.





print