الخميس، 23 مايو 2024 09:32 م

إبراهيم عبد الوهاب: قناعتى أن "تيران وصنافير" مصرية إلى أن يثبت العكس وسنناقش القضية

إبراهيم عبد الوهاب: قناعتى أن "تيران وصنافير" مصرية إلى أن يثبت العكس وسنناقش القضية إبراهيم عبد الوهاب عضو لجنة العلاقات الخارجية
الأحد، 08 يناير 2017 05:12 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب إبراهيم عبد الوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية، إن قناعته الشخصية أن جزيرتى تيران وصنافير مصرية إلى أن يثبت العكس.

وأضاف عبد الوهاب لـ"برلمانى": "قناعتى أن هذه الأرض مصرية، لأننى منذ وأن ولدت، وما نعرفه جميعا أنها أرض مصرية".

وأوضح عبد الوهاب، أنه كان يفضل من الأساس، ألا تأخذ الحكومة المصرية خطوة الموافقة على الاتفاقية، وكانت تترك القضية للتحكيم الدولى.

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن البرلمان سيدرس الاتفاقية، لافتا إلى أنه على ثقة تامة بأن الجيش المصرى لا يمكن أن يتنازل عن حبة رمل مصرية .

وأكد أن النواب سينظرون إلى القضية بنظرة المسؤولية، وسنناقش الاتفاقية بمنتهى الموضوعية، وسنعقد لجان استماع، لأن المسؤولية كبيرة فى دراسة هذه الاتفاقية.

وفى السياق نفسه قال، أن البرلمان ينتظر الحكم المقرر صدروه فى 16 يناير الحالى، لافتا على أن المجلس يثق فى القضاء ويحترمه ويحترم مبدأ الفصل بين السلطات، متمنيا أن يكون هناك حكمة لدى الجميع فى اتخاذ القرار المناسب.

يذكر أن البرلمان المصرى يشهد حالة من الانقسام بين أعضائه حول اتفاقية تيران وصنافير، وتعالت الأصوات الرافضة للاتفافية، فى حين أيدت بعض الأصوات سعودية الجزيرتين، واتجه طرف ثالث للانتظار من أجل الاطلاع على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالقضية.


الأكثر قراءة



print