الخميس، 25 أبريل 2024 10:25 م

نائب باللجنة التشريعية: اطلعت على دراسات حول "تيران وصنافير" وأؤكد لكم "الجزيرتان مصريتان"

نائب باللجنة التشريعية: اطلعت على دراسات حول "تيران وصنافير" وأؤكد لكم "الجزيرتان مصريتان" النائب أحمد الشرقاوى و تيران وصنافير
الأحد، 08 يناير 2017 04:12 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال أحمد الشرقاوى عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إنه يصر على حقيقة "مصرية" جزيرتى تيران وصنافير، بناء على الدراسات والأبحاث التى أطلع عليها.

وأضاف الشرقاوى لـ"برلمانى"، أنه ومنذ توقيع الاتفاقية فى إبريل الماضى، وهناك عدد كبير من النواب يتقدمون بطلبات إحاطة بشأنها للمجلس، لاستبيان الأمر، ومنذ ذلك الوقت وهو مهتم بالإطلاع على الوثائق والمستندات والمراجع التاريخية المصرية حول الجزيرتان، وهو ما شكل وقتا كافيا للحكم على الأمر، بأن "الجزيرتان مصريتان".

وتابع الشرقاوى: "التخلى عن جزء من الأرض ليس من صلاحيات أى من مؤسسات الدولة ولا يجوز لأى شخص التنازل عن أرض مصرية، مشددا أن الأحكام القضائية جزء من دولة القانون ولابد أن تحترم ويجب على البرلمان أن يكون أول المؤسسات التى تحترم حكم مجلس الدولة بمصرية الجزيرتين، معتبرًا أن عرض الاتفاقية على المجلس فى الوقت الحالى باطل من أساسه.

يذكر أن البرلمان المصرى يشهد حالة من الانقسام بين أعضائه حول اتفاقية تيران وصنافير، وتعالت الأصوات الرافضة للاتفافية فى حين أيدت بعض الأصوات سعودية الجزيرتين، واتجه طرف ثالث للانتظار من أجل الاطلاع على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالقضية.




print