السبت، 18 مايو 2024 03:31 م

محمد أبو حامد: نقدر علاقتنا مع دول الخليج ولن نسمح بالعبث بالأمن القومى المصرى

محمد أبو حامد: نقدر علاقتنا مع دول الخليج ولن نسمح بالعبث بالأمن القومى المصرى محمد أبو حامد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
السبت، 17 ديسمبر 2016 11:33 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن علاقات مصر هامة وتاريخية مع دول الخليج، حيث إن دول الخليج طول الوقت كانت تساعد مصر ،خاصة فى الأوقات الصعبة التى شهدتها الدولة بعد ثورة 30 يونيو، ولكن من الواضح أنهم لم يطلعوا بشكل دقيق على بيان الداخلية فيما يتعلق بأحداث الكنيسة البطرسية.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى" أن وزارة الداخلية جهاز أمنى يخرج بياناته حول الأحداث الإرهابية بناء على معلومة وليس من منطلق سياسى، وبالتالى على مجلس التعاون الخليجى أن يراجع بيان الداخلية حول أحداث الكنيسة بدقة شديدة، حيث إن البيان أوضح أن منفذى العملية الإرهابية ذهبوا إلى قطر ، وهناك اعترافات تفيد أنهم تلقوا أوامر من قيادات الإخوان بقطر، فضلا عن التمويل الذى حصلوا عليه.

وتابع وكيل لجنة التضامن: لن نسمح بالعبث بالأمن القومى المصرى، ومجلس التعاون الخليجى عليه أن يعى أننا نقدر علاقتنا التاريخية بدول الخليج، ولكن هذا لا يعنى السماح لأى دولة بدعم أنشطة تعادى مصر وشعبها.

واستطرد أبو حامد: لن نسمح بالتأثير على استقلالية موقفنا فى الدفاع عن شعب وحقوق المواطنين، خاصة فى ظل وجود جرائم دولية من قطر تجاهنا، سواء أمنيا أو سياسيا وإعلاميا، حيث إنها دأبت على العمل ضد مصر، وسيكون لنا موقف للرد وفقا للقانون الدولى على أى ادعاءات.

كان مجلس التعاون الخليجى أصدر بيانا حول أحداث الكنيسة البطرسية، أعلن فيه تضامن دول المجلس ووقوفها مع الدولة الشقيقة مصر فى جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية، قائلًا: "أمن مصر من أمن دول مجلس التعاون".

وأشار البيان إلى أن التسرع فى إطلاق أى تصريحات دون التأكد منها يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين الدول العربية، مؤكدا على ضرورة التواصل فى القضايا الأمنية وفق القنوات الرسمية لتحرى الدقة.


الأكثر قراءة



print