الخميس، 28 مارس 2024 08:22 م

عضو "زراعة البرلمان": تصدير 10 آلاف حمار سنويا للخارج يسهم فى حل أزمة الدولار

عضو "زراعة البرلمان": تصدير 10 آلاف حمار سنويا للخارج يسهم فى حل أزمة الدولار العمدة صبرى يوسف عضو لجنة الزراعة
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 08:30 م
كتب محمد سعودى
قال العمدة صبرى يوسف، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، إن قرار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتصدير 10 آلاف حمار حى، سنويا إلى الخارج، قرار صائب، متابعا: "ده قرار مهم لأنه هيحد من ظاهرة ذبح الحمير وبيع لحومها فى الأسواق للمواطنين، وده اللى بيعلموه الناس اللى ضميرها مغيب".

وأضاف عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قرار تصدير الحمير للخارج، يسهم فى حل مشكلة الدولار، ويساعد أيضا على الحد من بيع لحوم الحمير فى الأسواق.

وتابع النائب صبرى يوسف، أن القرار يحد أيضا من ظاهرة ذبح الحمير لتصدير جلودها إلى الخارج بشكل مخالف للقانون، مشددا فى الوقت ذاته على أهمية تفعيل القانون بجانب تفعيل الرقابة لضبط الأسواق، مشيرا إلى أن تصدير 10 آلاف حمار، عدد كاف للتصدير للخارج".

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قررت تصدير 10 آلاف حمار حى -ذكور فقط- سنويا إلى الخارج بالإضافة إلى مواصلة الهيئة فى إصدار الشهادات الصحية والمعملية لتصدير 8 آلاف جلد حمار سنويا، وذلك لمحاربة ظاهرة انتشار لحومها بالأسواق، وتزايد أعدادها بالمحافظات.



print