السبت، 04 مايو 2024 05:48 م

إلغاء جمارك "الدواجن"..نائب: تقدمنا بطلبات إحاطة لرئيس الوزارء لإعادة مناقشة القرار

إلغاء جمارك "الدواجن"..نائب: تقدمنا بطلبات إحاطة لرئيس الوزارء لإعادة مناقشة القرار النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
السبت، 03 ديسمبر 2016 02:58 م
كتبت رشا إمام
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه تم تقديم طلبات إحاطة لرئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، من عدد كبير من نواب البرلمان، بشأن إعادة دراسة قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستورة، لافتا إلى أن الحكومة أخطأت بإعلان هذا القرار دون دراسة أو التنوية عنه قبل تنفيذه.

وأوضح "ملك" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سينتظر رد الحكومة عن تساؤلات النواب بشأن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وقال عضو لجنة الزراعة، إنه يجب النظر فى هذا القرار، ومعرفة إيجابيته وسلبياته، وبعد ذلك يتم تحديد موقف للنواب، لافتا إلى أن النواب لا تعمل إلا على مصالح الشعب ولن ترضى بغير ذلك أبدا.

وعلق النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، على خبر رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية، أحمد الوكيل المعروف إعلاميا "بشهبندار التجار"، قائلا إنه المستفاد الأول بقرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، وإعفائه من جمارك تصل إلى مليار جنيه، أنه لم يتحدث بشىء عن تلك الأخبار إلا بعد الاستماع لقرارات الحكومة والتحدث مع رئيس الوزراء شخصيا المهندس شريف إسماعيل، قائلا: "الأخبار كتير لكن لازم أفهم من رئيس الوزراء شخصيا إيه خلفيات الموضوع قبل أن أحكم".


print