السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.. وكيل زراعة: "الغلابة اتحرموا من مليار جنيه"

إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.. وكيل زراعة: "الغلابة اتحرموا من مليار جنيه" النائب رائف تمراز
السبت، 03 ديسمبر 2016 01:12 م
كتبت رشا إمام
علق النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على خبر إلغاء الجمارك عن مستوردين الدواجن، والمستفاد الأول أحمد الوكيل "شهبندر التجار" كما يطلق عليه، قائلا: "الحكومة أعلنت القرار والشحنة خرجت من المينا على طول، متسائلا: مصر وشعبها اتحرم من مليار جنيه ليه؟ ولصالح مين؟".

وأضاف " تمراز" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قرارات الحكومة تصب لصالح المستوردين وتقتل المربين وأصحاب المزارع، لافتا إلى أن الحكومة تعمل ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يعمل بكل جهده لإنقاذ الاقتصاد المصرى.

وطالب عضو لجنة الزراعة، من رئيس الوزارء، قائلا: "زى ما لغيت الجمارك عن الدواجن الغى الجمارك عن الذرة الصفراء خلى الغلابة تعيش الفلاحين بتموت".

وتابع عضو البرلمان، "أنه تم تقديم طلبات إحاطة لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لمناقشة هذا الأمر على الفور ومعرفة الأسباب الحقيقية من حرمان الشعب المصرى من مليار جنيه ضرائب فى ظل الاحتياج الشديد لرفع الاقتصاد، قائلا: "لازم رئيس الوزراء يناقشنا ونعرف أيه أسباب القرار، ومعرفة أسباب تدخل الغرفة التجارية فى قرارات الحكومة، لأن بقرار زى ده يأكد أن الغرفة التجارية لها دور كبير".

وأكد فى آخر حديثه، أنه بتلك القرارات تكون الحكومة تريد قتل أكثر من 40% من الفلاحين ونحن لم نصمت أمام هذه القرارات الهزلية، ويستم تجديد خطاب سحب الثقة من الحكومة.




print