السبت، 18 مايو 2024 12:01 ص

نائبة عن تصريح جابر نصار بتدريس طلعت حرب بدلا من عقبة بن نافع: "ليس من اختصاصه"

نائبة عن تصريح جابر نصار بتدريس طلعت حرب بدلا من عقبة بن نافع: "ليس من اختصاصه" النائبة ماجدة نصر وجابر نصار
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:40 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، لست متفقة مع تصريح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بأن تدريس السيرة الذاتية لطلعت حرب أهم من تدريس السيرة الذاتية لعقبة بن نافع، وعنترة بن شداد، مضيفة: "ليس هو الذى يقيم المناهج الدراسية فهذا مجال له متخصصين".

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، عقبة بن نافع قيمة كبيرة ولا يجوز عقد مقارنة بين شخصية تاريخية وأخرى، كما أن تدريس السير الذاتية للتعليم ما قبل الجامعى ليس اختصاص الدكتور جابر نصار.

وأشارت النائبة إلى السير الذاتية التى تدرس للطلبة بحاجة إلى تطوير وتنقيتها من معلومات لا تتناسب مع العصر الحديث، وكذلك تغيير كامل فى معظم المناهج الدراسية، وكذلك يوجد شخصيات تاريخية كثيرة يجب أن تدرس للطلاب مثل الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ والأديب الراحل عباس العقاد، كما يجب وضع نبذة من كل الشخصيات العالمية بالمناهج الدراسية.

كان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أشار خلال مؤتمر إعادة التوازن للاقتصاد المصرى لتحقيق الانطلاق، والذى عقد أمس الاثنين إلى إن دراسة سيرة "عقبة بن نافع" و"عنترة بن شداد" عفا عليها الزمن وهى ليست بالأهمية لدراستها فى حين أننا تركنا سيرة طلعت حرب مؤسس الاقتصاد المصرى الحديث.




print