الإثنين، 29 أبريل 2024 06:13 م

إيهاب غطاطى: قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة يشرد أكثر من 5 ملايين عامل

إيهاب غطاطى: قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة يشرد أكثر من 5 ملايين عامل إيهاب غطاطى
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:34 م
كتب جورج إيليا
انتقد النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، القرار الذى ستتخذه الحكومة بشأن إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، يقضى على صناعة الدواجن بمصر كما سيعمل على تشريد أكثر من 5 ملايين عامل بقطاع الدواجن المحلى، "أعترض على القرار وبشدة".

وأكد "غطاطى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجتمع مع اتحاد منتجى الدواجن لمناقشة ما يترتب عليه قرار إلغاء الجمارك على استيراد الدواجن، كما يعد طلب إحاطة بشأن القرار، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على دعم صناعة الدواجن بالخارج على حساب صناعة الدواجن بمصر.

وأضاف"غطاطى" خلال تصريحاته، أنه يمكن للحكومة دعم صناعة الدواجن بمصر بالإضافة إلى توفير الدواجن بسعر مناسب من خلال دعم الأعلاف لما لها دور كبير فى رفع أسعار الدواجن ودعم الأدوية والأمصال المستوردة، بدلا من رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن سعر كيلو الدواجن بمصر يصل إلى 15 جنيها أى بمقابل 30 جنيها للدجاجة الواحدة، مقابل 1.8 دولار كحد أدنى للدجاجة المستوردة التى ستصل إلى المواطن بسعر لا يقل عن 35 جنيها، مطالبًا الحكومة بالتدخل بصورة محترمة لدعم صناعة الدواجن بمصر بدلاً من دعم صناعة الدواجن بالخارج.


الأكثر قراءة



print