الأحد، 12 مايو 2024 04:35 ص

نائب: على نقابة الفلاحين التقدم بطلباتهم إلى البرلمان وإن لم يستجب عليهم إقامة العزاء

نائب: على نقابة الفلاحين التقدم بطلباتهم إلى البرلمان وإن لم يستجب عليهم إقامة العزاء العمدة عثمان المنتصر أمين سر لجنة الزراعة
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:11 م
كتب جورج إيليا
انتقد العمدة عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة، إعلان نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن النقابة ستنظم عزاء شعبياً لإعلان وفاة وزارة الزراعة يوم الإثنين المقبل، أمام ديوان عام وزارة الزراعة، قائلاً "عليهم تقديم طلباتهم أولاً إلى البرلمان وأن لم يستجب عليهم أقامة العزاء".

وأكد "العمدة عثمان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة تعمل جاهدة للنهوض بالزراعة دون تلقى أى شكاوى أو اقتراحات من نقابة الفلاحين منذ بداية انعقاد البرلمان حتى الآن.

وأوضح "العمدة عثمان" خلال تصريحاته، أن اللجنة عملت جاهدة على رفع سعر طن قصب السكر 100 جنيه، بالإضافة إلى الضغط على وزارة التموين لزيادة سعر الأرز ليصل إلى 3000 جنيه للطن، وزيادة سعر القمح ليصل إلى 2500 للطن بدلاً من 2250 للطن.

وأشار أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى بعض الأمور التى تحتاج إلى تفعيل واهتمام أكثر خلال الأيام المقبلة، والتى تتمثل بتفعيل التأمين الصحى للفلاحين، ودعم إضافى لبعض من المحاصيل الاستراتيجية، مطالباً نقابة الفلاحين بالتوجه بالطلبات المشروعة للفلاحين إلى لجنة الزراعة بالبرلمان، لعقد جلسات نقاش بحضور المسؤولين والوصول إلى حلول إيجابية ترضى جميع الأطراف، وذلك للنهوض بالزراعة.



print