السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

نائب:يجب تسعير ألبان الأطفال المستوردة جبريا بصورة منصفة لتفادى المغالاة فى الأسعار

نائب:يجب تسعير ألبان الأطفال المستوردة جبريا بصورة منصفة لتفادى المغالاة فى الأسعار مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:36 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، ضرورة فرض تسعيرة جبرية منصفة على الألبان المستوردة، مستنكراً الارتفاع الكبير فى أسعار الألبان الفترة الماضية بعد قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه وترك تحديد سعر الصرف لآليات العرض والطلب.

وأوضح رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه من الضرورة تحديد هامش ربح بسيط على أسعار الألبان المستوردة، مشيراً إلى إمكانية دعم الدولة لنسبة من أسعار الألبان المستوردة للقضاء على المغالاة فى أسعار المستورد منه فى حالة عدم وجود بدائل محلية.

وتابع عضو لجنة الشؤون الصحية: "يجب أن يكون لدينا رؤية مستقبلية للأزمات قبل وقوعها لحلها قبل تفاقمها، وللأسف مش كل الخطوط فى أيد وزارة الصحة، هى مالهاش سلطة على الشركات التى تستورد الأدوية"، لافتاً إلى أن العديد من أزمات قطاع الأدوية سيتم حلها فور إنشاء الهيئة العليا للدواء.

وكان أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، أكد وجود أزمة فى ألبان الأطفال، مشيراً إلى أن الألبان المدعمة التى توفرها الدولة لا تكفى لأكثر من 25% من الطلب على الألبان، موضحا فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أسعار الألبان المستوردة شهدت زيادة كبيرة فى الأسعار، مشيرا أنه لا يوجد سعر علبة ألبان مستورد لا تقل عن 100 جنيه.


print