السبت، 04 مايو 2024 06:57 م

اليوم.. أكمل قرطام يعود للبرلمان بالمشاركة فى مناقشة مشروع قانون التظاهر

اليوم.. أكمل قرطام يعود للبرلمان بالمشاركة فى مناقشة مشروع قانون التظاهر المهندس أكمل قرطام ، عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 06:01 ص
كتبت إيمان على
أكد المهندس أكمل قرطام، عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان، أنه سيشارك اليوم الثلاثاء، فى اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، والذى سيكون اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الدفاع والأمن القومى، لمناقشة القانون المقدم منه، بشأن تعديل بعض مواد قانون التظاهر، ومناقشة المقترح المقدم من النائب طارق الخولى عن ذات الموضوع.
وأشار فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار استقالته من مجلس النواب لم يرد عليها من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بعد، قائلا: "الاستقالة ملك البرلمان وليس النائب".

وأضاف أن حزب المحافظين لم يجر أى تعديلات على مشروع قانون التظاهر المقدم منه، موضحًا أن مشروع قانونه ينص على عدم جواز منع التظاهر أو الموكب أو الاجتماع العام نظرا لأن الحق لا يجوز منعه مع جواز إرجاء أو نقل أو تغيير مسار التظاهرة أو الاجتماع العام أو الموكب لدواعٍ أمنية، وأن استخدام "خراطيم المياه"، و"الغازات المسيلة للدموع" قد تكون كافية لتفريق التظاهرات.

يذكر أن "قرطام" كان قد أعلن استقالته من البرلمان على إثر انتخابات اللجان النوعية وفوز النائب علاء عابد رئيسا للجنة حقوق الإنسان، معتبرا أن هناك طريقة غير مقبولة يدار بها المجلس.


print